shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في تحدي وتجاوز كبير لكل الصعاب تسير عملية الامتحانات للشهادتين العامة( الثالث الثانوي والشهادة الاساسية) سيرا طبيعيا في اسبوعها الاول رغم الصعوبات والظرف الاستثنائي الذي يمر به

السبت, 05-سبتمبر-2015
صنعاء نيوز عبد الواحد البحري -
الاف النازحين يؤدون الامتحانات العامة في مختلف المراكز

في تحدي وتجاوز كبير لكل الصعاب تسير عملية الامتحانات للشهادتين العامة( الثالث الثانوي والشهادة الاساسية) سيرا طبيعيا في اسبوعها الاول رغم الصعوبات والظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن جراء العدوان لهمجي الذي تشنة طائرات التحالف العربي بقيادة جارة السوء المملكة العربية السعودية في الوقت نفسه تسطر القيادات التربوية والتعليمية اروع الملاحم والتحديات في الميدان التعليمي حيث يؤدي. 363 الف و395 طالب وطالبة امتحانات الشهادتين العامة ( الثانوية والأساسية ) في 3 الاف و358 مركزا اختياريا في مختلف محافظات الجمهورية (الثورة نت) تابعت سير العملية الإمتحانية في المراكز وخرجت بالحصيلة التالية؛

بداية أوضح الأخ /محمد الحيمي ـ وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج ان الامتحانات العامة تجرى في المراكز الامتحانية كما خطط لها ولم يعكر صفوها ازيز طائرات العدوان العربي.

مؤكدا ان الامتحانان اجلت في 7 محافظات فقط و لم تجرى فيها حرصا على سلامة الطلاب وسوف يتم امتحان طلاب في هذه المحافظات عقب استكمال اعمال الترميم فيها، والتجهيز للمدارس والمراكز الإمتحانية واستقرار الوضع الامني فيها.

5000 نازح

واشار الأخ / محمد الفضلي ـ مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات العامة في أمانة العاصمة 55 الف طالب وطالبة موزعين على 120 مركزا امتحانيا بالإضافة إلى 5 الاف نازح ممن تم استيعابهم في المراكز الامتحانية بالعاصمة.

وبين مدير مكتب التربية بالعاصمة ان نسبة اقبال الطلاب على الإمتحانات فاقت توقعات اللجنة العليا وقيادة وزارة التربية والتعليم ، مضيفا انه تم استيعاب الطلاب النازحين من المحافظات غير المستقرة امنياً بكافة المراكز الإمتحانية حيث تم التعامل معهم على ان الجمهورية مركز امتحاني واحد وهذه خطوة رائعة ضمن التسهيلات الخاصة التي انتهجتها قيادة الوزارة هذا العام لإنجاح العملية الإمتحانية.
فرصة أخيرة...

وفي مركز مدرسة النور لامتحانات شهادة التعليم الاساسي بمديرية عتمة بمحافظة ذمار

اكد الاخ/ شايع قايد علي القعدـ رئيس مركز مدرسة النور لاختبارات شهادة التعليم الأساسي أن عدد المتقدمين للاختبار 143 طالب وطالبة منهم 16 طالب وطالبة من النازحين تم توزيعهم على المركز الامتحاني حيث يؤدون عملية الامتحانات مع زملائهم بنسبة حضور جيد جدا لم يتغيب منهم سواء 20 طالب ولكل يخوض الامتحانات بحماس لافت وفرحة كبيرة اظهرها الاهالي بعد ان اصابهم اليأس لاكثرة التأجيل بسبب الأوضاع على الرغم من المسافات التي يقطعونها الطلاب والتي تصل الي اكثر من 8_10 كيلومتر.. مشيرا الي ان نسبة حضور المتقدمين للإمتحانات 92% وهذا دليل على إصرار الجميع ابتدأ من الاخوه الملاحظين الذين يحرصون على الحضور في وقت مبكر جدا لبدأ الامتحانات لتفقد اللجان وقاعات الامتحانات قبل وصول الطلاب وكذلك الاخوة بعض وجها المنطقة الذين يشاركوا بحماس في منع التجمهر حول المركز وأعضاء المجلس المحلي شركاؤنا في انجاح العملية الإمتحانية.

19 نازح

ويرى الاخ/ فود يحي يحي الجزارـ مدير مركز عمر بن الخطاب لاختبارات الثانوية العامة بعزلة يغاعة بمديرية عتمة ان عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لاجتياز امتحانات الشهادة الثانوية العامة في المركز 88 طالب وطالبة بالأضافة إلى 19 طالب وطالبة من النازحين الذين تم استيعابهم.

ويرى الاخ/ عبد الرحمن علي عبد الولي ـ معلم التربية الاسلامية بثانوية ربيعة بني بحر واحد المرقبين علي سبر الامتحانات بالمراكز الاختبارية بمحمية عتمة أن قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالدكتور عبدالله الحامدي ـ نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات وجميع كوادر وزارة التربية والتعليم نجحوا في تسيبر الامتحانات هذا العام بعد ان أصيب معظم الطلاب المتقدمين بالاحباط وفقد الكثر منهم امل إجراء الامتحانات نتيجة استمرار عدوان السعودية الغاشم وحلفائها من الاشرار العرب المتهمين باشعال الفتن في مختلف الدول العربية التي ماتزال تنزف الدماء كما يحب ان يسميهم.

مهنيا قيادة وزارة التربية والتعليم وأعضاء المجالس المحلية في مختلف المحافظات التي جرت فيها الامتحانات.

واشار الى ان الأخوة في المجالس المحلية لم يألوجهدا في تقديم العون والمساعدة للجان الامتحانات والملاحظين وتوفير الحماية الأمنية للمراكز الامتحانية وهذا دليل على ان الجميع يشعر بالمسئولية تجاه أعظم تظاهرة علمية في اليمن يشارك فيها ملايين لأسر اليمنية.

وأضاف الولي قائلا نسبة الحضور والالتزام العالية تشير إلى حرص الجميع علي إنجاح العملية الإمتحانية وافشال مخططات العدوان ومرتزقتهم كما تثبت ان اليمن سينتصر رغم تكالب الأعداء عليه بقيادة جارة السوء المملكة العربية السعودية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)