shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار - أحرق مستوطنون إسرائيليون، الخميس، شاحنة فلسطينية - انفلاتٌ إسرائيليٌّ بالتحريض على الفلسطينيين.. - البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027 - اضرار الماء المثلج... - جيش الاحتلال من قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي - ناطق انصار : توسعت اهداف قواتنا البحرية بتوسع العدان - الجيل الصاعد وخطر الغزو الثقافي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -   أعلن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب اليوم الجمعة الموافق23يوليو الجاري مسؤوليته عن العملية المزدوجة الذين استهدفت مقرات أمنيه بمحافظة أبين منتصف الشهر الحالي.

الجمعة, 23-يوليو-2010
صنعاء نيوز -

أعلن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب اليوم الجمعة الموافق23يوليو الجاري مسؤوليته عن العملية المزدوجة الذين استهدفت مقرات أمنيه بمحافظة أبين منتصف الشهر الحالي.

وقال التنظيم في بيان نشره احد مواقع القاعدة على شبكة الانترنت " قامت سريتان من كتيبة القائد الشهيد جميل العمبري بتوفيق من الله بالهجوم على أوكار الظلم والعدوان لمبنى الامن السياسي ومبنى الامن العام في ولاية أبين بعمليتين مباركتين متزامنتين."

يأتي هذا البيان بعد يوم من هجوم مسلح شهدته محافظة شبوة المجاورة لمحافظة أبين أودي بحياة خمسة جنود واصابة سادس يعتقد ان القاعدة هي من تقف ورائه.

وقال التنظيم في البيان "نقول لحكام العرب الخونة العملاء ولطاغوت أمريكا ولجميع قادة الحملة الصليبية على ديار الاسلام اعلموا أن محاولاتكم اليائسة في الابقاء على نظام علي صالح ليدافع عن مصالحكم في المنطقة لا تجدي نفعا فهو نظام فاسد ظالم هرم وأن المجاهدين بفضل الله ستتواصل ضرباتهم حتى يتحقق وعد الله بالنصر والتمكين."

وقال التنظيم ان عملية أبين المزدوجة تمت "وسط ترحيب وهتافات المسلمين"، وأن قائد المهاجمين ألقى كلمة بجوار مبنى الأمن السياسي عقب العملية.

وأضاف البيان الذي أكد أن أحد مقاتليه من بين قتلى هجومي يوليو وهو محمد هلال واصابة اثنين آخرين نافياً في الوقت نفسه ما أعلنته الأجهزة الأمنية إلقاء القبض على 9 من المهاجمين، كما نفى القبض على 10 من عناصر القاعدة في حضرموت، واصفاً ما أعلنته وزارة الداخلية بـ"محاولة تحقيق نصر مزعوم".

وكشف التنظيم عن مسئوليته عن اغتيال عدد من ضباط الأمن بأبين.

وهدد التنظيم بمواصلة الحرب ضد نظام صنعاء حتى يتحقق النصر والتمكين، وذكر قبائل باكازم بعملية المعجلة قائلاً ان رد تلك القبائل سيكون كارثياً.

وكان مسلحون قد اقتحموا على متن دراجات نارية مبنى الأمن العام والأمن السياسي بمحافظة ابين في جنوب اليمن وفتحوا النار يوم 14 يوليو/ تموز ساعة اصطفاف العناصر الأمنية في الطابور الصباحي، مما أسفر أيضاً عن سقوط أربعة قتلى وأكثر من ستة جرحى آخرين.

واتهمت وزارة الداخلية اليمنية في حينها تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)