shopify site analytics
القدوة يكتب: غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة - بنك اليمن الدولي ينفي اشاعات أفلاسه - المواصفات تعلن عن وصول أحدث أجهزة فحص وتحليل الذهب - هانم داود تكتب: رضوى عاشور - الحردول يكتب : منير الحردول - قيادي في الحراك الجنوبي يتلقي تهديد بالتصفية الجسدية - المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن - هل ماتزال السيارات والعمارات عالقة في مياه البحر المتوسط في ليبيا - هيئة التأمينات تصرف النصف الثاني من معاش سبتمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين - تفاعل كبير مع فيديو أسر مجندات إسرائيليات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال مصدر عسكري يمني، إن "قوات الجيش اليمني كبدت العدو، الخميس 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري".

الجمعة, 02-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -

مجريات معركة باب المندب.. مصدر عسكري يمني


قال مصدر عسكري يمني، إن "قوات الجيش اليمني كبدت العدو، الخميس 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري".

وأكد مصدر عسكري وآخر محلي أن مواجهات عنيفة شهدتها منطقتا السويدية والعرضي بمدينة ذباب وباب المندب بين وحدات من الجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة انصار الله وسكان محليين من جهة، ومقاتلين تابعين لعبد ربه منصور هادي مسنودين بمقاتلي القوات الغازية من جهة أخرى.

ومنعت قوات الجيش اي تقدم للقوات الغازية صوب باب المندب وأجبرتهم على العودة من مناطق خارج السويدية والعرضي، وسط قصف مدفعي متبادل ومواجهات استخدم فيها الطرفان مختلف الاسلحة المتوسطة والثقيلة.

واضاف المصدر، ان القوات الغازية تكبدت خسائر كبيرة في الارواح والعتاد، وتم تدمير 6 عربات عسكرية و4 مدرعات وآليات.

وتعرض باب المندب وذباب لقصف بحري وجوي مكثف لمساندة القوات الغازية، الا انها فشلت في التقدم.

واوضحت المصادر، ان قوات الجيش اطلقت صواريخ وقذائف مدفعية صوب احدى البوارج الحربية التي حاولت التقدم واجبرتها على الانسحاب.

ونفت مصادر محلية وأمنية، الخميس 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، صحة الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام محلية وأجنبية عن سيطرة القوات الموالية لعبد ربه منصور هادي على مناطق في باب المندب وذباب بمحافظة تعز.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)