shopify site analytics
افراح ال المصنف بصنعاء - روسيا والعرب - سيدي أيها الخامنئي - بزوغ" فجر" القوات المقاومة جنوب لبنان .. - القدوة يكتب: حرب شاملة في الضفة متزامنة مع حرب الإبادة في غزة - الدكتورة رضا تكتب: لو همينا العصافير مازرعنا الدُّخْنَ - قراري بخوض الانتخابات النيابية الأردنية 2024 - شعب إب والمصير المجهول! - النودع يكتب: كيف يقوم "مركزي عدن" بتنفيذ المخططات الانفصالية؟ - ومــن أسبــاب الــبطالــة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الاثنين في المكلا:
ورشة عمل وطنية لتبادل الخبرات في تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات الأساسية ودور المجتمع في مكافحة الملاريا

تبدأ الاثنين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت فعاليات ورشة العمل الوطنية الخاصة بتبادل الخبرات في تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات الأساسية بين مختلف محافظات الجمهورية ودور الفرد والمجتمع في مكافحة مرض الملاريا والتي ينظمها على مدى ثلاثة أيام البرنامج الوطني لتلبية الاحتياجات الأساسية

السبت, 24-يوليو-2010
صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -
الاثنين في المكلا:
ورشة عمل وطنية لتبادل الخبرات في تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات الأساسية ودور المجتمع في مكافحة الملاريا

تبدأ الاثنين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت فعاليات ورشة العمل الوطنية الخاصة بتبادل الخبرات في تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات الأساسية بين مختلف محافظات الجمهورية ودور الفرد والمجتمع في مكافحة مرض الملاريا والتي ينظمها على مدى ثلاثة أيام البرنامج الوطني لتلبية الاحتياجات الأساسية بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون والتنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية.
وأوضح المهندس/عبدالملك مفضل المنسق الوطني لبرنامج تنمية الاحتياجات الأساسية في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بان الهدف من تنفيذ الورشة التي سيشارك فيها ممثلي مجالس تنمية القرى من المحافظات المستهدفة وعدد من المهتمين من الجهات ذات العلاقة هو تطوير عملية تنفيذ البرنامج لتساير الأهداف المرسومة، وتعزيز التعاون بين برنامج تلبية الاحتياجات الأساسية والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، وتطوير آليات تنفيذ البرنامج للعمل على تحقيق أهداف الألفية..
وأشار المهندس مفضل إلى أن الورشة ستتناول شرحاً مفصلاً عن دور برنامج تلبية الاحتياجات الأساسية في تحقيق أهداف الألفية وستتيح للمشاركين تعلم كيفية عمل التقييم والمراجعة الذاتية للبرنامج بواسطة المجتمع والتأكيد على دور لجان الدعم الفنية في عملية التنفيذ والترويج للبرنامج من أجل تسهيل العملية وأداء المهام وتوسيع أنشطة البرنامج.. بالإضافة إلى تقييم الانجاز والتقدم الذي أحرزه البرنامج منذ عام 2009م وحتى الوقت الحالي، وتحديث إلية إدارة البرنامج والمواضيع ذات الصلة بتحسين الأوضاع الصحية والمعيشية والاجتماعية للمجتمعات المحلية، وكذا مناقشة الخطوات العملية التي تمت في مجال مكافحة الملاريا بما في ذلك التنظيم والتخطيط والتقييم والتنفيذ، وتبادل الخبرات والدروس المستفادة للمساهمة في تحسين الأوضاع صحياً واقتصادياً واجتماعياً منذ العام2009م.. كما ستتضمن الورشة نزول ميداني لتقييم المشاريع الخدمية والتنموية لبرنامج تلبية الاحتياجات الأساسية في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)