shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد وزير بريطاني على شمولية الالتزام بالمرجعيات كافة إزاء إطلاق مفاوضات حل الأزمة اليمنية وإنهاء العنف، بما فيها "اتفاق السلم والشراكة" الموقع بصنعاء في سبتمبر من العام الماضي 2014 بعد دخول الحوثيين إلى العاصمة.

السبت, 03-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -

وزير بريطاني: «اتفاق السلم والشراكة» ضمن مرجعيات الحل في اليمن



أكد وزير بريطاني على شمولية الالتزام بالمرجعيات كافة إزاء إطلاق مفاوضات حل الأزمة اليمنية وإنهاء العنف، بما فيها "اتفاق السلم والشراكة" الموقع بصنعاء في سبتمبر من العام الماضي 2014 بعد دخول الحوثيين إلى العاصمة.

ونشرت جريدة "الأخبار" اللبنانية في بيروت يوم السبت ٣ أكتوبر تشرين الأول ٢٠١٥ تصيحات خاصة لوزير الخارجية البريطاني لشؤون الأوسط، توبياس إيلوود، الذي شرح الوضع مؤكدا «الالتزام بكل المرجعيات»، بما فيها «اتفاق السلم والشراكة» الذي وقعه المبعوث السابق جمال بن عمر، مع الأطراف اليمنية، عندما كان عبد ربه منصور هادي في صنعاء.

ويضيف إيلوود: «القرار ٢٢١٦ مهم للغاية، وهناك أيضا المبادرة الخليجية ووثيقة السلم والشراكة. هناك العديد من المبادرات التي تمثل الأساس الذي نسعى به إلى جعل النقاشات السياسية تمضي قدما. ما نود رؤيته هو أن من هم مسؤولون يجب أن يتحملوا المسؤولية، لكن ٢٢١٦ ليس شرطا مسبقا لإطلاق المفاوضات».

وقال الوزير البريطاني، إننا «نريد رؤية نهاية للعنف وللحرب الأهلية. وندعو كل الأطراف إلى الاجتماع والدعوة لوقف النار وهذا مهم. يتعين علينا إدراك أن المأساة لا تقتصر على أن البلاد في حال حرب، بل هناك ٢٠ مليون نسمة يعانون الكارثة الإنسانية فيها. وكلما أسرعنا في جمع الأطراف معا، توصلنا في وقت أقصر إلى وقف النار، واتفقنا عليه. وعندئذ سيجري التعجيل بوقف الغارات والنار معا».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)