shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناشدت شركة النفط اليمنية، الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية، واللجان الإغاثية، التدخل العاجل وسرعة رفع الحصار عن المشتقات النفطية، والإفراج عن الناقلات المحتجزة لدى قوات التحالف بقيادة السعودية.

السبت, 03-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -

أزمة المشتقات.. نداء يمني إلى الأمم المتحدة

ناشدت شركة النفط اليمنية، الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية، واللجان الإغاثية، التدخل العاجل وسرعة رفع الحصار عن المشتقات النفطية، والإفراج عن الناقلات المحتجزة لدى قوات التحالف بقيادة السعودية.

وطالب أنور العامري، الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية في تصريح التدخل العاجل ورفع الحصار على المشتقات النفطية والإفراج عن الناقلات المحتجزة لدى قوات التحالف بقيادة السعودية والتي قد تتسبب بتوقف كلي لمضخات المياه والأفران والمستشفيات والمواصلات العامة مما قد يؤدي إلى كارثه إنسانية بكل ما لها من معنى.

وأوضح، أن مخزون شركة النفط اليمنية الاحتياطي الخاص بحالات الطوارئ القصوى شارف على الانتهاء.

وكان عقد بمبنى رئاسة الوزراء بصنعاء، الاربعاء، مؤتمر صحفي وجه فيه المدير العام التنفيذي لشركة النفط علي محمد الطائفي نداء استغاثة لمنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة والدول العربية والإسلامية بالتدخل الفوري لإنقاذ الشعب اليمني من كارثة إنسانية وبيئية جراء الحصار وانعدام المشتقات وانتهاء مخزون البلاد منها.

كما دعا، المنظمات الدولية إلى الضغط على تحالف العدوان السعودي لإطلاق السفن المحتجزة في عرض البحر أمام ميناء الحديدة والتي استوردتها شركة النفط اليمنية.

وأشار في المؤتمر الصحفي إلى أن "هناك 9 سفن محتجزة في عرض البحر أمام ميناء الحديدة مدفوعة القيمة تحمل حوالى 350 ألف طن من الديزل و165 ألف طن من البنزين وهناك 10 آلاف طن مازوت دخلت إلى الميناء مؤخراً وتم سحبها من قبل العدوان السعودي بالبوارج كانت مخصصة للكهرباء، ما تسبب في وفاة مواطنين نتيجة موجة الحر الشديد".

Yemeni oil company appeals the United Nations, international organizations, and committees relief to intervene urgently and lifting the blockade on oil derivatives and releasing the tankers withheld by Saudi-led coalition forces

The Yemeni oil company calls immediately to intervene and lift the blockade on oil derivatives which may cause stop completely for water pumps, ovens, hospitals and public transportation, which could lead to a humanitarian catastrophe. Anwar al-Amiri, the official spokesman for the Yemeni Oil Company said

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)