shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انسحبت قوات التحالف السعودي، السبت 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، إلى منطقة خور عميرة وراس عمران، بعد أن صدت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية هجوماً لها صوب باب المندب.

الأحد, 04-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -

آخر معطيات الميدانية والعسكرية في باب المندب


انسحبت قوات التحالف السعودي، السبت 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، إلى منطقة خور عميرة وراس عمران، بعد أن صدت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية هجوماً لها صوب باب المندب.

وقال مصدر عسكري إن وحدات الجيش واللجان صدت هجوماً مزدوجاً من البحر والبر لقوات التحالف التي حاولت التقدم صوب باب المندب. وأطلقت قوات الجيش قذائف مدفعية على إحدى البوارج التي حاولت التقدم وكانت تقوم بالقصف البحري لإسناد قوات التحالف السعودي.

وتصدت وحدات الجيش لهجوم لقوات التحالف حاولت فيه التقدم إلى باب المندب، وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة، وأجبرتها على الانسحاب والعودة الى راس عمران وخور عميرة.

وأكد المصدر، أن كافة المناطق في باب المندب تحت سيطرة وحدات الجيش اليمني، مشدداً أن ما رُوج له عن قيام رئيس الحكومة خالد بحاح بزيارة باب المندب محض افتراء.

وأوضح أن الصور التي التقطت لبحاح هي في راس عمران وليس في باب المندب. لافتاً ان قوات التحالف السعودي ومقاتلي عبد ربه منصور هادي تراجعوا الى خور عميرة ومنطقة سقيا حيث يتمركزون الآن.

وكان أكد مسؤول يمني، السبت 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، أن وحدات الجيش اليمني مسيطرة بالكامل على باب المندب، ولا صحة للأنباء التي تروجها المواقع التابعة لقوات التحالف بأنه سقط.

وقال عضو السلطة المحلية بمدينة المخا عبدالله الفضلي لوكالة خبر، إن قوات التحالف ومقاتلي عبد ربه منصور هادي لم يسيطروا على أي موقع في باب المندب أو ذباب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)