shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بعد توقيف رواتبهم لأكثر من خمسة أشهر
عدن: عمال وعاملات المصانع المخصصة يستغيثون بالمحافظ الجفري لصرف مرتباتهم
صنعاء نيوز	
 وجه علي محمد اليوسفي رئيس اللجنة العمالية للمصانع المخصخصة رسالة إلى الدكتور عدنان عمر الجفري محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي اتهم فيها الهيئة العامة للمعاشات بالامتنا

الأحد, 25-يوليو-2010
صنعاء/نيوز -
بعد توقيف رواتبهم لأكثر من خمسة أشهر
عدن: عمال وعاملات المصانع المخصصة يستغيثون بالمحافظ الجفري لصرف مرتباتهم
صنعاء نيوز
وجه علي محمد اليوسفي رئيس اللجنة العمالية للمصانع المخصخصة رسالة إلى الدكتور عدنان عمر الجفري محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي اتهم فيها الهيئة العامة للمعاشات بالامتناع عن صرف مرتبات العاملين الذين قال انهم أحيلوا من قبل صندوق الخدمة إلى الهيئة ضمن إجراءات التقاعد المبكر والإجباري للقوى العاملة المحالة إلى صندوق الخدمة.
موضحا أنّ اللجنة العمالية قد تابعت وناشدت الهيئة بصرف مرتبات العاملات والعمال؛ إلا أنَّها لم تجد تجاوبـًا إيجابيـًا.
مشيرًا إلى أنَّ ذلك الموقف من الهيئة يعد مخالفـًا للقانون رقم (25) لعام 1991م الخاص بالمعاشات ومخالفـًا للاتفاقيات الخاصة بالخصخصة.
منوهـًا بأنَّ العمال والعاملات كانوا يتسلمون رواتبهم من صندوق الخدمة منذ أغسطس 2009م، وأحيلوا إلى الهيئة العامة للمعاشات ابتداءً من مارس 2010م مطبقين عليهم قانون التقاعد المبكر؛ إلا أنّ الهيئة لم تنفذ ما عليها من واجبات والتزامات تجاه هؤلاء العمال والعاملات.
وقال اليوسفي: لقد ترتب على إيقاف رواتب المذكورين أضرار ومعاناة بأسرهم وسيزداد ذلك إيلامـًا أكثر مع حلول شهر رمضان الكريم حيث متطلبات الأسر تزداد .. لاسيما وأنَّ هؤلاء العمال والعاملات مرت عليهم أكثر من خمسة أشهر من دون أن يحصلون على رواتبهم.
وطالب رئيس اللجنة العمالية للمصانع المخصخصة الدكتور عدنان الجفري محافظة عدن التدخل لإحقاق الحق ورفع الظلم عن هؤلاء العمال والعاملات.

وأضاف اليوسفي في مذكرته- تلقى مأرب برس نسخة منها-" كما أننا نطالبكم بتحسين أوضاع العمالة التي تضررت بسبب "الخصخصة" الذين أحيلوا إلى التقاعد وإلى المؤسسة العامة للتأمينات بمعاشات شهرية لا تزيد على (عشرة آلاف ريال).. ويطالبون بإصلاح أوضاعهم أسوةً بزملائهم ممن تمت معالجة أوضاعهم في الخدمة المدنية"- حسب قوله. وتأتي مناشدة اليوسفي للمحافظ الجفري بعد سلسلة من الاعتصامات والمناشدات التي نفذها عمال وعاملات المصانع المخصصة بعدن للمطالبة باعادتهم للعمل وصرف مرتباتهم، غير أن كل تلك المناشدات والخطوات التي نفذوها لم تجد طريقا لحل مشاكلهم الاسرية والنفسيسة المتفاقمة - حسب قولهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)