shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



الأربعاء, 07-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -




واستبعد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إمكانية فرض التسوية السياسية في سورية من خلال العملية العسكرية الروسية في البلاد.

وعتبر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الربط بين التسوية السياسية في سوريا والضربات التي ينفذها هناك حاليا سلاح الجو الروسي ضد الإرهابيين هناك غير دقيق.

وترفض موسكو مطالب المعارضة السورية بوقف الغارات والربط بين تلبية تلك المطالب ومشاركة فصائل المعارضة في مفاوضات السلام، مصرة على القول أن جميع الغارات الروسية تستهدف حصريا فصائل إرهابية.

وقال بيسكوف تعليقا على تصريحات المعارضة المسلحة: "تعد التسوية السياسية هي الهدف النهائي وراء جميع خطوات روسيا (بشأن سوريا)، وهو، طبعا، الهدف المشترك الوحيد للمجتمع الدولي برمته".

وأكد على تمسك القيادة السورية المطلق بالهدف نفسه. وأضاف: "ولذلك نشكك في إمكانية الربط بين آفاق التسوية وعملية سلاح الجو الروسي".

كما شدد بيسكوف في معرض تعليقه على قلق حلف الناتو وأطراف أخرى من طابع أهداف الغارات الروسية ، شدد على أن جميع تلك الغارات تستهدف الجماعات الإرهابية في سوريا التي أصبح عددها هائلا.

إلى هذا نفى بيسكوف الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام أمريكية حول استعدادات روسية لشن عملية برية في سوريا.

وأعاد بيسكوف إلى الأذهان بأن قناة "سي ان ان" الأمريكية التي بثت هذا الخبر نقلا عن "مصادر في وزارة الدفاع الروسية"، أخطأت مؤخرا عند تغطية فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة وأطلقت على الرئيس فلاديمير بوتين اسم الرئيس الروسي الراحل بوريس يلتسين، وقال بهذا الصدد : "من غير المستبعد أن تقع "سي ان ان" في الخطأ، غذا ما علمنا أن صحفييها يخلطون بين بوتين ويلتسين".

وأشار بيسكوف مجددا إلى تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين شدد فيها على أن روسيا لن تشارك في أية عملية برية بسوريا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)