shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في خضم التطورات المتسارعة في التكنولوجيا وتقنية المعلومات والاتصالات الذي يشهده العالم يوماٍ بعد يوم والذي أدى بدوره إلى تقريب المسافات ليصبح العالم قرية واحدة¡

الإثنين, 12-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -
وأصبح من السهل وبثواني بل وبلحظات قليلة التواصل مع الآخرين في أي مكان في العالم ويزداد زخم هذا التواصل في المناسبات والأعياد¡ وهو ما نلاحظه جميعا هذه الأيام من اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي بالرسائل المتنوعة كوسيلة بسيطة وسهلة لأرسال تهاني العيد للأهل والأصدقاء .. في هذا الاستطلاع نستعرض فيه أهمية المواقع التواصل الاجتماعي في التواصل مع الآخرين.

البداية مع الدكتور أيمن القاضي حيث يقول: ليس لها أهمية قصوى فيما يخص بالأهل .. نظرا لتكرار التهاني ولا تؤدي إلى هدف حقيقي كصلة الرحم .. غير أن التبادل في التهنئة قد تكون للأصدقاء والجيران ووسيلة فاعلة وسريعة للتواصل مع الآخرين ومعرفة احوالهم.
ويعتبر المصمم والمخرج الصحافي إبراهيم سعدان الفيسبوك والواتس اب أنهما من أهم برامج التواصل الاجتماعي في اليمن وذلك لشيوع استخدامها في الفترة الأخيرة والتي أصبحت وسيلة من وسائل تبادل التهاني في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية علاوة على كونها وسيلة سريعة لتناقل الخبر العاجل بسهولة ويسر ..
أما إبراهيم الظفري فيقول: يحتاج الناس إلى التواصل فيما بينهم لمعرفة أخبار بعضهم البعض والاطمئنان فيما بينهم¡ فالإسلام وصانا بصلة الرحم والتواصل لما لهذا من أهمية لزيادة الترابط بين أبناء المجتمع الإسلامي الواحد¡ وتحقيق التكافل بين الأفراد¡ وتعزيز الشعور ببعضهم البعض. في الزمان القديم كانت مظاهر صلة الرحم هي الزيارات والتواصل المباشر¡ ومع أهمية هذه الطريقة في التواصل إلا أنها تكون مريحةٍ للأشخاص القريبين من بعضهم¡ بينما الأشخاص الذين يقطنون في المواقع البعيدة فإنها تصعب عليهم ولربما تمر الشهور والسنوات دون حدوث تواصل فيما بسبب تباعد الأماكن.
وسهل ذلك التواصل وإمكانية معرفة الناس أخبار بعضهم البعض بسهولة¡ ومكن الناس من التواصل فيما بينهم¡ ومعرفة أخبار بعضهم البعض¡ وإنشاء العلاقات الجديدة وتوطيد العلاقات السابقة¡ فهذه المواقع تستطيع تعريف الناس ببعضهم البعض كما أنها تذكر الأشخاص بالمناسبات التي تكون لدى الأصدقاء. ومواقع التواصل الاجتماعي تقرب وجهات النظر¡ وتعتبر وسيلةٍ لتبادل الأفكار والمعلومات والمعارف¡ وتنمية المهارات والأفكار الإبداعية¡ بالإضافة إلى التعرف على ثقافة الشعوب الأخرى¡ مما يؤدي الى تنمية المجتمعات وتطورها.
الأخت أمل الصلوي –مْدرöسة- فتقول: مواقع التواصل الاجتماعي تعمل على اظهاره المشاعر الصادقة تجاه الأهل والأصدقاء والاطمئنان على أحوالهم خاصة ونحن نمر بظروف أمنية خطرة لم يسلم منها أحد.. الأمر الذي جعل من مواقع التواصل الاجتماعي طريقة أكثر من رائعة لمعرفة ظروف وأحوال الأهل والأصدقاء ومعرفة أخبارهم أولا بأول بطريقة سهلة وسريعة وغير مكلفة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)