shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صعدة: تجدد المواجهات بين الحوثيين وقبائل بن عزيز وأنباء عن مقتل 6 جنود في هجوم حوثي على دورية للجيش

الإثنين, 26-يوليو-2010
صنعاء نيوز -


صعدة: تجدد المواجهات بين الحوثيين وقبائل بن عزيز وأنباء عن مقتل 6 جنود في هجوم حوثي على دورية للجيش


قالت مصادر إعلامية أن الهدنة التي بدأت أمس السبت بين الحوثيين وقبائل بن عزيز في منطقة العمشية شمال حرف سفيان بمحافظة صعدة. قد انهارت وأن اشتباكات عنيفة بين الطرفين تجددت مساء اليوم الاحد، وأعيد على إثرها قطع الطريق الرئيسي الذي يربط بين صنعاء و صعدة.

ووفقا لذات المصادر فقد جاء تجدد المواجهات - التي خلفت الأسبوع الماضي أكثر من 70 قتيلا من الجانبين- بعد أن تعذر على لجنة الوساطة القبلية إقناع الطرفين بالصلح عبر المفاوضات وتجنب العودة إلى القتال. فيما نقل مراسل قناة العربية في صنعاء عن مصادر قريبة من لجنة الوساطة قولها"أن تجدد القتال جاء على أثر رفض الشيخ صغير بن عزيز شرطا أراد الحوثيون فرضَه عليه ويتمثل بإعطائه مهلةَ ثلاث ساعات لمغادرة منطقة العمشية.فيما تفيد أنباء عن مهاجمة الحوثيين دورية تابعة للجيش، ومقتل 6 جنود.وأكد شهود عيان أن الاشتباكات تدور بين الجانبين بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وجاء انهيار الهدنة بين الجانبين في وقت نقلت فيه وكالة رويترز اليوم الأحد عن مسؤول محلي لم تسمه " إن قبيلة موالية للحكومة اتفقت على وقف لاطلاق النار مع المتمردين الحوثيين لوقف المعارك التي قتل فيها قرابة 70 شخصا الاسبوع الماضي وهددت باشعال الحرب الاهلية من جديد".

مشيرا إلى ان "المعارك بين الحوثيين وأتباع الشيخ صغير ابن عزيز توقفت بعد نجاح الوساطة القبلية في اقرار وقف لاطلاق النار بين الجانبين." مؤكدا ان اتفاق وقف اطلاق النار الذي أقر في وقت متأخر يوم السبت يقضي بانسحاب كل المسلحين من مواقعهم ورفع نقاط التفتيش وحواجز الطرق وازالة الالغام من الطرق. وقدر عدد قتلى المعارك بما بين 53 و70 قتيلا.

ومن جانبه أكد الشيخ صغير لرويترز ان قبيلته وقعت اتفاق وقف اطلاق النار لكنه قال انه ما زالت تقع انتهاكات من جانب الحوثيين معبرا عن أمله في أن تتوقف ومتهما المتمردين بأنهم يريدون الانتقام من خصومهم وقت الحرب. ولم يصدر تعليق فوري من جانب المتمردين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)