shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دارت اشتباكات عنيفة، الأحد 18 أكتوبر / تشرين الأول 2015م، بالسلاح الثقيل في إحدى الجبهات بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، فيما شهدت جبهة أخرى مواجهات متقطعة بالسلاح الخفيف.

الأحد, 18-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -
معارك بالسلاح الثقيل والخفيف في جبهتين


دارت اشتباكات عنيفة، الأحد 18 أكتوبر / تشرين الأول 2015م، بالسلاح الثقيل في إحدى الجبهات بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، فيما شهدت جبهة أخرى مواجهات متقطعة بالسلاح الخفيف.

وأوضح مصدر محلي أن مواجهات استمرت بين وحدات الجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" من جهة، ومسلحين قبليين موالين لعبد ربه منصور هادي من جهة أخرى، في جبهات المشجح والمناطق المطلة على معسكر كوفل".

وأشار إلى أن "قصفاً متبادلاً وقع بين طرفي النزاع في مفرق الضيق ومنطقة مخدرة، بقذائف الهاون والمدفعية".

يأتي هذا في ظل استمرار قيام طائرات تحالف العدوان على اليمن بمساندة المقاتلين الموالين لعبد ربه منصور هادي، حيث شنّت غارتين على مديرية حباب.

وبحسب المصدر، فإن "المواجهات التي تدور في صرواح والسلسلة الجبلية المطلة على معسكر كوفل يستخدم الجانبان فيها السلاح الخفيف (الأسلحة الرشاشة)، عيارات 12/ 7 و14/7، فيما المعارك التي تدور في مخدرة وماس يستخدم الطرفان الأسلحة الثقيلة".

وتستمر المواجهات في السلسلة الجبلية المطلة على الطريق المؤدية من هيلان مأرب إلى معسكر كوفل، بالسلاح الخفيف وبعض الثقيل.

والسبت 17 أكتوبر، قتل شخصان وأصيب 6 آخرون، بصاروخ أطلقته وحدات من الجيش واللجان الشعبية على معسكر صحن الجن بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، وقتل مسلح وأصيب 5 في انفجار لغم أرضي، في البلق القبلي.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان أطلقوا صاروخاً نوع "غراد" باتجاه معسكر صحن الجن، الذي يتمركز فيه مقاتلون موالون لهادي، ما أدى إلى مقتل 2 وإصابة 6 آخرين، فضلاً عن تدمير أكثر من عربتين عسكريتين".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)