shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يواصل نزلاء السجن المركزي بالعاصمة صنعاء إضرابهم واعتصامهم المفتوح لليوم السادس على التوالي، على خلفية عدم تنفيذ المحاكم والنيابات توجيهات النائب العام ومجلس القضاء الأعلى الصادرة،

الثلاثاء, 20-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -

مايو الماضي، من العام الجاري، والمتمثلة بالإفراج عن سجناء الحق العام ومن انتهت محكوميتهم والمعسرين بضمانات حضورية عليهم مبالغ بسيطة.

ويؤكد النزلاء على استمرارهم في اعتصامهم المفتوح حتى تنفيذ مطالبهم.. مشيرين إلى أن تواجدهم في السجن يمثل خطراً كبيراً على حياتهم في ظل استهداف العدوان للسجون والوضع المتأزم بالبلد، لاسيما بعد استهداف العدوان سجن البيضاء والذي ذهب ضحاياه العشرات.

وطالب السجناء مجلس القضاء الأعلى والنائب العام بسرعة الالتفات والتجاوب لمطالبهم القانونية، لافتين إلى تجاهل النيابات والمحاكم لتوجيهات وقرارات الإفراج عنهم والتخاذل والغياب عن أداء مهامهم ووظائفهم الوطنية والقانونية، موضحين أن المحاكم والنيابات لم تعقد أي جلسات بشأن قضياهم منذ أكثر من عام، وهو ما جعلهم يحتجون ويعلنون الاعتصام المفتوح.

وهدد النزلاء، في بيان صادر عنهم - تلقت نسخة منه - بالتصعيد القانوني في احتجاجاتهم حتى يستجاب لمطالبهم.. مشددين على ضرورة الإفراج عنهم حفاظاً على أرواحهم، بالإضافة إلى أخراجهم من الوضع الراهن المر الذي يعيشونه داخل السجن في ظل غياب القضاة وأعضاء النيابات.

ودعا السجناء كافة وسائل الإعلام التفاعل والتجاوب في تناول قضاياهم ومناصرتهم بشكل إيجابي ومنطقي وواقعي وبعيداً عن أي إشاعات وتسريبات مغرضة لا صحة لها من الواقع؛ كونهم بشراً ولهم الحق في العيش والخروج من خلف القضبان بضمانات حضورية..

يذكر أن نزلاء السجن المركزي معتصمون في ساحات السجن لتنفيذ عدد من المطالب التي تقدموا بها إلى إدارة السجن.

وقال مصدر بالسجن المركزي إن سجناء مركزي صنعاء نفذوا اعتصاماً مفتوحاً في ساحة السجن المركزي حتى تنفذ مطالبهم التالية:
- الاسراع في البت في قضاياهم العالقة منذ سنين، وذلك عن طريق فتح المحاكم والنيابات لعمل جلسات حتى يتم الفصل في القضايا السالبة لحريتهم.
- تنفيذ قرار النائب العام-الأعوش- ووزير العدل وكذلك رئيس القضاء الأعلى - عصام السماوي- السابقين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)