shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خرج المئات من أبناء مدينة تعز، الجمعة 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، بمظاهرة تطالب بمغادرة جماعة "حماة العقيدة" المدينة.

الجمعة, 23-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -
خرج المئات من أبناء مدينة تعز، الجمعة 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، بمظاهرة تطالب بمغادرة جماعة "حماة العقيدة" المدينة.

وقال مصدر محلي لوكالة خبر، إن أبناء تعز يطالبون بخروج فوري لجماعة حماة العقيدة التي يتزعمها عادل عبده فارع، المكنى "أبو العباس"، من المدينة.

وجماعة حماة العقيدة هي جماعة سلفية برزت مؤخراً بمدينة تعز وأعلنت باب الكبير إمارة إسلامية تحت زعامة أبو العباس، عضو ما يسمى "المجلس العسكري" بمدينة تعز.

وأضاف المصدر، أن الجماعة تقوم بالاعتداء على المواطنين واعتقالهم تحت مبررات واهية، وتمارس أعمال سلب ونهب بحق المنشآت العامة والخاصة.

وبحسب المشاركين في التظاهرة، فإن أفراد الجماعة اعتقلوا عدداً من ذويهم ولا يعرفون مصيرهم حتى الآن.

وكانت انفردت صحيفة "المنتصف" الأسبوعية ـ في عددها (135) الصادر يوم الاثنين 19 / 10 / 2015 ـ بالنشر الأول، والذي تطرق إلى خلفيات وظروف البروز والتمدد واعتمالات التنافس والصراع المحتدم بين معسكر المخلافي وجماعة حماة العقيدة بزعامة عادل فارع، والتي لها حضور قوي بصورة علنية ومكثفة في منطقة الباب الكبير وسط مدينة تعز.

وقالت الصحيفة، إنها حصلت على وثيقة صادرة من رئيس "المجلس العسكري" بتعز، فيها قرار تعيين المدعو عادل عبده فارع، عضواً في المجلس، والمذكور زعيم جماعة "حماة العقيدة"، التي ظهرت منتصف سبتمبر الماضي في تعز، وتسيطر على أحياء عدة في المدينة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)