shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الثلاثاء, 27-يوليو-2010
صنعاء نيوز -



استكمل مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي مناقشته لمشروع قانون الاستثمار في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية ولجنة التجارة والصناعة ولجنة التنمية والنفط.

ومن المقرر ان يصوت مجلس النواب على مشروع القانون بعد مناقشة واقرار المواد المطلوب اعادة المداولة فيها وتقديم مشروع القانون بصيغته النهائية وذلك في جلسة اخرى.

وفي الجلسة استمع المجلس الى تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي النقل والاتصالات والتنمية والنفط بشأن اتفاقية قرض مشروع ميناء جزيرة سقطرى بين الجمهورية اليمنية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية البالغ 11 مليون و800 الف دينار كويتي أي ما يعادل (40 مليون و800 الف دولار امريكي).

وأوضحت اللجنة في تقريرها ان هناك حاجه ماسة وضرورية لاقامة هذا الميناء لجزيرة سقطرى لتامين حاجتها من التموين، وأن الميناء يؤسس لنهضة تنموية للجزيرة والارخبيل بشكل عام .

وأشارت الى انه لا يوجد مجال اخر للنقل سوى الجو وهو مكلف، إضافة الى ما يتعرض له اللسان البحري والرصيف الحالي للتدمير في فترات الرياح الموسمية، ولعدم قدرته على استقبال البواخر والسفن، وكذا عدم وجود حماية له من كواسر الامواج .

وأكدت ان الدولة ملزمة وفي كل الاوقات على ايصال التموين للجزيرة.. منبهة الى أن الرصيف الحالي قد يتعرض للتدمير فجاة في أي لحظة وان اموال طائلة ستنفق لايصال التموين للجزيرة ، وبالتالي فان اقامة هذا المشروع البحري لربط الجزيرة بغيرها من الموانئ اليمنية والدولية سيكون له مردود ايجابي على الجزيرة وحماية الثروة السمكية وذلك من خلال تسيير دوريات لخفر السواحل لمنع الاصطياد الجائر من قبل أساطيل الصيد الاجنبية غير المرخصة للصيد في المياه الاقليمية اليمنية واقترحت اللجنة على المجلس عدد من التوصيات لتوجيه الحكومة بها.

ووفقا للاجراءات المحددة في لائحة المجلس الداخلية والمنظمة لالية مناقشة التقارير فقد ارجأ المجلس مناقشة هذا الموضوع إلى جلسة قادمة.

وبدأ مجلس النواب بمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض مواد القانون رقم (14) لسنة 1990م بشأن الجمارك بناًء على تقرير اللجنة المالية,والذي يحتل اهمية بالغه كونه يرتبط بشرائح وفئات عديدة من المجتمع وذو صلة بجوانب اقتصادية متنوعة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأشارت التعديلات المطروحة الى ان تخضع البضائع التي تدخل اراضي الجمهورية باية صورة كانت للرسوم الجمركية المحددة في التعريفة الجمركية والرسوم والضرائب الاخرى المقررة طبقا للقوانين النافذة وتطبق رسوم التعرفة على بضائع جميع الدول مع مراعاة ما ورد من احكام خاصة في هذا القانون.

وسيواصل مجلس النواب الذي استهل جلسة اليوم باستعراض محضرجلسته السابقة واقره، مناقشته لمواد مشروع القانون تباعا.

الى ذلك عقدت لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية بمجلس النواب اجتماعا اليوم برئاسة عزام عبدالله صلاح، وحضور نائب مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي محمد الناصري.

وجرى خلال الاجتماع بحث التعاون المستقبلي بين مجلس النواب والبرنامج الانمائي للامم المتحدة، بالاضافة الى مناقشة مشروع قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية..


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)