shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفى اليمن اليوم الأربعاء على لسان مصدر مسؤول بوزارة دفاعه تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام تفيد بأسر المتمردين الحوثيين لمائتي جندي من اثر استيلائهم الاثنين على موقع عسكري بعد معارك عنيفة مع قبائل بن عزيز الموالية للحكومة في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .

الأربعاء, 28-يوليو-2010
صنعاء نيوز -
نفى اليمن اليوم الأربعاء على لسان مصدر مسؤول بوزارة دفاعه تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام تفيد بأسر المتمردين الحوثيين لمائتي جندي من اثر استيلائهم الاثنين على موقع عسكري بعد معارك عنيفة مع قبائل بن عزيز الموالية للحكومة في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .

وجاء النفي حول أن يكون الحوثيين قد احتجزوا قوات من الحرس الجمهوري ، وهو ما يرجح أن يكون هناك جنود محتجزون لدى الحوثيين لكن من غير الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس اليمني ، حيث تشارك قوات يمنية متعددة في الصراع مع الحوثيين .

و من ذلك قول المصدر :" إن قوات الحرس الجمهوري لا يوجد لها انتشار في تلك المواقع المزعومة".

وقال المصدر " ما تناولته بعض وسائل الإعلام من أنباء زعمت فيها أن عناصر التمرد الحوثية في منطقة حرف سفيان احتجزت مائتي جندي ينتمون إلى قوات الحرس الجمهوري مغلوطة " .

وأستهجن المصدر تناول بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية لتلك المعلومات التي لا أساس لها من الصحة, دون التحري عن مدى صحتها . .. داعيا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية في ما تنشره من أنباء وتجنب نشر مثل تلك الأنباء المضللة التي قد تفقدها مصداقيتها .

وكان أفاد مصدر عسكري الثلاثاء ان المتمردين الشيعة في اليمن اسروا مائتي جندي يمني اثر استيلائهم الاثنين على موقع عسكري بعد معارك عنيفة مع قبيلة مدعومة من الجيش في شمال اليمن ما اسفر عن سقوط عشرات القتلى.

و كانت أفادت وكالة أنباء فرانس برس عن مصدر عسكري قالت إنه طالب عدم كشف هويته ان "الحوثيين اسروا مئتي عسكري". وأضاف ان هؤلاء العسكريين ينتمون إلى اللواء 72 في الحرس الجمهوري التابع للجيش اليمني.

ونقلت عن مصدر عسكري تأكيده الاثنين ان الحوثيين اسروا سبعين جنديا عند استيلائهم على موقع الزعلاء العسكري وهو موقع استراتيجي في منطقة العميشية بمحافظة عمران.

وبالمقابل ذكرت الوكالة أن المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام رفض ردا على سؤال لها حول التعقيب على هذه الاحداث. و قالت إنه اكتفى بالقول "قد يكون هناك أسرى لكن لا تتوفر اي معلومات حول عددهم او مصيرهم ."

إلى ذلك اتهمت اللجنة الأمنية العليا – أعلى سلطة في اليمن- عناصر التمرد الحوثية في شمال البلاد بخرق اتفاق الهدنة التي أوقفت الحرب السادسة بين الجانبين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)