shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
صرح وسيط بين الحوثيين والحكومة اليمنية أن الحوثيين أفرجوا الأربعاء عن 200 جندي أسروا الاثنين ووعدوا بالافراج عن سجناء آخرين (مدنيين وعسكريين).

الخميس, 29-يوليو-2010
صنعاء نيوز -



صرح وسيط بين الحوثيين والحكومة اليمنية أن الحوثيين أفرجوا الأربعاء عن 200 جندي أسروا الاثنين ووعدوا بالافراج عن سجناء آخرين (مدنيين وعسكريين).

وقال الوسيط لفرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه، إن زعيم التمرد الحوثي عبد الملك الحوثي يعتزم الافراج عن جميع المحتجزين من مدنيين وعسكريين وذلك في غضون الأيام القليلة القادمة بمناسبة حلول شهر رمضان وتأكيدا لمبدا حسن النية والحرص على التوجه لاحلال السلام.

واضاف إن الحوثيين أفرجوا عن الجنود المحتجزين وتم تسليمهم إلى السلطات في منطقة حرف سفيان. وأكد مصدر قبلي قريب من المتمردين لفرانس برس هذا النبأ.

وكان مصدر عسكري أفاد الثلاثاء أن المتمردين الشيعة في اليمن أسروا حتى مئتي جندي يمني اثر استيلائهم الاثنين على موقع زعلاء العسكري بعد معارك عنيفة مع قبيلة مدعومة من الجيش في شمال اليمن ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.

وقال المصدر العسكري لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته إن الحوثيين أسروا مئتي عسكري. واضاف إن هؤلاء العسكريين ينتمون إلى اللواء 72 في الحرس الجمهوري التابع للجيش اليمني.

لكن مصدرا مسؤولا في وزارة الدفاع اليمنية نفى الاربعاء ما ذكره مصدر عسكري الثلاثاء بشأن احتجاز المتمردين الحوثيين لجنود ينتمون إلى قوات الحرس الجمهوري.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية تأكيد متحدث باسم الوزارة أن المعلومات التي تحدثت عن احتجاز الحوثيين لمئتي جندي من الحرس الجمهوري لا أساس لها من الصحة.

وأشار المتحدث إلى أن قوات الحرس الجمهوري لا يوجد لها انتشار في المواقع التي تحدث عنها المصدر العسكري، ملمحا إلى امكان انتماء الجنود الى الوية اخرى من الجيش.

وتشكل هذه المواجهات ضربة للهدنة الهشة السارية منذ شباط/ فبراير الفائت بعد نزاع استمر ستة اشهر بين المتمردين الحوثيين والجيش اليمني.

ويتبادل الحوثيون والسلطات اليمنية الاتهامات بانتهاك وقف اطلاق النار الذي أعلن في شباط/ فبراير. وأدت المعارك مع الحوثيين منذ اندلاعها في 2004 إلى مقتل آلاف الاشخاص وتشريد نحو 250 الفا.

المصدر : البوابة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)