shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تواصل العديد من الجامعات اليمنية (الحكومية والاهلية) اعمالها في تجويد الاداء الأكاديمي، وتطوير مهارات الكوادر

الأربعاء, 28-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز/كتبت: بلقيس اليمني -
تواصل العديد من الجامعات اليمنية (الحكومية والاهلية) اعمالها في تجويد الاداء الأكاديمي، وتطوير مهارات الكوادر، ووضع الحلول والمعالجات والبدائل العملية لكافة الآثار والتداعيات والمعوقات التي خلفتها الحرب .. وذلك حرصا منها على تسيير العملية التعليمية بطريقة سلسة وآمنة وبعيدا عن اية تعقيدات.
وعلى الرغم من الاضطرابات الكبيرة التي تشهدها الساحة اليمنية "سياسياً، واقتصادياً وامنياً)، ورغم الدمار والخسائر الكبيرة التي لحقت بالعديد من هذه الجامعات خصوصا الاهلية منها، والتي طالت بنيتها التحتية، الى جانب تحملها تكاليف مالية مضاعفة - الا انها لا تزال تواصل عطاءها في تهيئة الظروف والمناخات الآمنه التي تمكن الطلاب من تلقي دروسهم بشكل طبيعي وآمن وبكل سهولة ويسر.
وفي هذا الصدد نفذت جامعة (آزال للتنمية البشرية) اليوم الثلاثاء الموافق:(٢٧-١٠-٢٠١٥م) الدورة التدريبية الثانية، الخاصة بـ(ضبط معايير الجودة الشاملة والإعتماد الأكاديمي) وذلك بمشاركة كافة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، في الجامعة بشكل عام وبحضور واشراف رئاسة الجامعة.
وتهدف الجامعة من خلال تنفيذ هذه الدورات الى إكساب المشاركين من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام - كافة المهارات العملية والتطبيقية ذات الصلة بالارتقاء بمستوى الاداء الأكاديمي في مختلف الكليات والتخصصات، الى جانب مواكبة كافة التطورات التقنية والتكنولوجية والطفرة العلمية التي شهدها مجال الدريس والبحث العلمي .. وذلك بما يضمن ايجاد مخرجات مؤهلة وذات كفائة عالية تتوافق مع متطلبات السوق المحلي والأقليمي والدولي.
وشهدت الدورة التي نفذها الاستاذ الدكتور والمدرب المعروف (عمار الزهار) وتزامنت مع تدشين الجامعة عامها الدراسي الجديد (2015/2016م) استعراض العديد من الموجهات العلمية والمنهجية الحديثة المتعلقة بكيفية تلقين الطلاب واكسابهم مهارات حب المعرفة واتقان عملية البحث العلمي ومواكبة كافة التطورات العلمية المعمول بها في شتى جامعات العالم.
وكانت جامعة (آزال للتنمية البشرية) دشنت عامها الدراسي الجديد (٢٠١٥م٢٠١٦م) الاسبوع قبل الماضي وتحديدا بتاريخ (١٨-١٠-٢٠١٥م) وذلك خلال حفل رسمي شارك فيه عدد من مسئولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتكون بذلك أول جامعة يمنية (حكومية وخاصة) تدشن العام الدراسي الجديد في ظل الأوضاع والتحولات التي تشهدها الساحة اليمنية خصوصا ان كافة الجامعات الاخرى بما فيها الحكومية اجلت بدء الدراسة فيها حتى (نوفمبر-٢٠١٥م).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)