shopify site analytics
شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لا يجوز أن ترسل الولايات المتحدة قوات برية إلى سوريا بدون موافقة الحكومة السورية.

الأربعاء, 28-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -
لا يجوز أن ترسل الولايات المتحدة قوات برية إلى سوريا بدون موافقة الحكومة السورية.

أعلنت مصادر أمريكية سياسية وعسكرية إن الولايات المتحدة قد تنشر على الأرض في سوريا قوات خاصة بصدد عمليات برية ضد تنظيم الدولة، لكن موسكو أعلنت أنه "لايجوز" ذلك للولايات المتحدة في ظل انتفاء طلب رسمي من الدولة السورية.

بدلا من ذلك دعت موسكو واشنطن الانضمام إليها في العملية الجوية الروسية القائمة.

وقد قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، مساء الثلاثاء، إن البنتاغون لا يستبعد إمكانية أن تشن الولايات المتحدة عملية عسكرية برية على تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الولايات المتحدة تدرس إمكانية إرسال وحدات من القوات البرية إلى سوريا للانضمام إلى فصائل الحماية الشعبية الكردية أو المعارضة المعتدلة السورية.

من جلنبها شددت رئيسة السلطة التشريعية العليا الروسية على عدم جواز مشاركة القوات الأمريكية في العملية العسكرية البرية في سوريا في غياب الطلب السوري.

وقالت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد الغرفة العليا للبرلمان الروسي، اليوم الأربعاء، إن "هذا لا يجوز"، لافتة إلى أن الولايات المتحدة ستنتهك القانون الدولي لو أقدمت على هذه الخطوة بدون موافقة الأمم المتحدة والحكومة السورية، حسبما نشرت وكالة سبوتنيك الروسية الأربعاء 27 أكتوبر تشرين الأول.

وأضافت المسئولة الروسية، أن الولايات المتحدة لم تنل موافقة المنظمة الدولية والقيادة السورية.

وجددت رئيسة السلطة التشريعية الروسية دعوة بلادها إلى الولايات المتحدة للانضمام إلى العملية الجوية الروسية في سوريا بقولها "إننا لا نزال نرى لنا مصلحة في انضمام الولايات المتحدة إلى عمليتنا في سوريا حتى نحارب تنظيم "الدولة الإسلامية" بصورة مشتركة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)