shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت الخرطوم، إن قتلى وجرحى من المواطنين السودانيين سقطوا في ولاية القضارف الحدودية مع اثيوبيا مؤخراً.

الخميس, 29-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -
قالت الخرطوم، إن قتلى وجرحى من المواطنين السودانيين سقطوا في ولاية القضارف الحدودية مع اثيوبيا مؤخراً.

وأوضح بيان منسوب لوزارة الداخلية السودانية، أن "الاعتداءات الأثيوبية" أسفرت عن 28 قتيلاً وجريحاً من السودانيين، حسبما أورد موقع تلفزيون "الغد العربي".

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها، الأربعاء 28 أكتوبر تشرين الأول 2015، أن الاعتداءات الإثيوبية على حدود ولاية القضارف، أدت إلى مصرع 16 مواطنًا، وجرح 12 آخرين.

من جانبه أشار الموقع، أن البرلمان السوداني وجه وزارة الداخلية إلى ضرورة الإسراع في نشر قوات نظامية لحسم حالات الانفلات الأمني في دارفور ومنطقة "آبيى" الحدودية مع جنوب السودان، ومنطقة الفشقة، على الحدود الإثيوبية، والمعابر الحدودية مع دولة الجنوب.

وطالب رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر، في تصريحات صحفية الأربعاء، ببسط هيبة الدولة على كل شبر من الأراضي السودانية، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين القوات المسلحة والشرطة خلال الفترة المقبلة، لمواجهة التحديات الراهنة، وتحقيق التواجد الأمني بكافة محليات وولايات السودان.

الجدير بالذكر أن قوات تضم المئات من الجنود السودانيين تشارك ضمن التحالف السعودي في الحرب على اليمن، وأعلن وزير الدفاع السوداني عن توجه لإرسال لواء كامل من 6 آلاف جندي إلى اليمن.

وقال معارضون سودانيون، إن السلطات "تورط الجيش" في اليمن، بعد وعود ومغريات مالية واقتصادية من قبل الرياض رغم جدل شعبي ورفض من قبل أكبر أحزاب المعارضة السودانية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)