shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مرض جلدي غريب يصيب أطفال بمدينة الضالع و3 حالات إصابة بشرية بالدودة الحلزونية بذمار

الخميس, 29-يوليو-2010
صنعاء نيوز -

مرض جلدي غريب يصيب أطفال بمدينة الضالع و3 حالات إصابة بشرية بالدودة الحلزونية بذمار

ظهر مرض جلدي غريب أصاب أطفال بمدينة الضالع بتقرحات جلدية كبيرة تظهر وتنتشر بسرعة على أنحاء الجلد ولم يتمكن الأطباء بعد من تشخيصها،في حين سجلت عدة إصابات بشرية بالدودة الحلزونية في مناطق ريفية مختلفة بمحافظة ذمار .

وقالت مصادر محلية بمحافظة ذمار أن السلطات الصحية ر صدت ثلاث حالات بشرية مصابة على الأقل بداء الدودة الحلزونية في مديريات وصاب العالي وضورآن وجبل الشرق ، بعد أن كان الداء قد أصاب مئات من الحيوانات وتسبب في وفات أعداد منها في تلك المناطق التي رصدت فيها السلطة أكثر من 300 حالة لإصابات بالحيوانات توفيت خمسة منها. فيما تؤكد الأنباء الوار دة من الضالع أن المرض الغريب الذي ظهر مؤخرا في الضالع جاء بعد سلسلة من الأمراض الغريبة التي شهدتها مؤخرا عدة مدن في المحافظات الجنوبية، لعل من أغربها الوباء القاتل الذي انتشر مؤخرا بمنطقة المضاربة بلحج، ومرض حمى الضنك والكوليراء اللذان انتشرا بمحافظتي عدن والضالع.

وقالت مصادر محلية أن مرض جلدي غريب التفاصيل قد أصاب مؤخرا أطفالاً في مدينة الضالع، مؤكدة أن المرض عبارة عن تقرحات جلدية تظهر على الجلد بأحجام كبيرة ومخيفة وتنتشر بصورة سريعة بعد أن تبدأ بواحدة سرعان ما تتفشى ببقية أجزاء الجسم, يرافقها الم شديد يبقى بشكل مستمر.

وأكدت المصادر أن من بين المصابين طفل يدعى علي عبدالله جعفر والذي تظهر الصور انتشار التقرحات على جسمه وأجزاء من الظهر والوجه والرقبة بعد آن تفشى بسرعة في أجزاء الجسم, وقال والده أنه سبق وان قام بعرضه على أحد الأطباء في الضالع, غير أن الطبيب أخبره بأنه لم يعرف نوع المرض ولا أعراضه وسبب انتشاره. ناصحا إياه بعرضه على طبيب أخصائي في عدن كون محافظة الضالع تفتقر إلى طبيب أخصائي في أمراض الجلد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)