shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يضرب الإعصار المداري تشابالا في الأثناء جزيرة وأرخبيل سقطرى اليمنية في بحر العرب مع تحرك الرياح الاعصارية العاتية غربا لتميل على جانب من اليابسة

الإثنين, 02-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز -


يضرب الإعصار المداري تشابالا في الأثناء جزيرة وأرخبيل سقطرى اليمنية في بحر العرب مع تحرك الرياح الاعصارية العاتية غربا لتميل على جانب من اليابسة في نهاية المسار المتوقع ارصاديا، عند أعالي البحار في جزء سلطنة عمان والمنطقة بين المهرة وحضرموت وشبوة في اليمن.

أقوى أعاصير بحر العرب

طبقا للمصدر الأمريكي (الطقس تحت الأرض - Weather Underground)، تتجه الأعاصير المدارية تشابالا، ثاني أقوى عاصفة على الرقم القياسي لبحر العرب، غربا باتجاه اليمن، اعتبارا من السبت 8:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، وستكون سرعة الرياح 135 ميلا في الساعة.

وتشابالا هو أقوى اعصار استوائي في المحيط الهندي، حالياً بالقرب من اليمن ويكون تشابالا من منطقة ضغط منخفض في بحر العرب التي تصاعدت لتتحول الى منخفض في 28 أكتوبر 2015.

ووصل إلى عاصفة إعصارية شديدة جداً في اليوم التالي. وتكثف بسرعة ليصبح في الأيام التالية أقوى إعصار مداري في المحيط الهندي، والأقوى في بحر العرب منذ إعصار غونو.

ذروة قوة الإعصار على سقطرى

وعبر مركز الإعصار تشابالا إلى الشمال من جزيرة سقطرى اليمنية يوم الأحد 1 نوفمبر 2015، وهو في ذروة قوته، مصاحباً رياح قوية، وارتفاع الأمواج لما يقارب 10-13 مترا على سواحل الجزيرة، إضافة إلى هطول كميات كبيرة من الأمطار قادرة على إحداث الفيضانات والسيول الجارفة على الجزيرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)