shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  استبعد تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن ، على لسان رئيسه الدوري ، أحمد محمد حيدر ، إمكانية إشراك قوى الحراك الجنوبي ، في الحوار الوطني مع مختلف القوى السياسية ، والذي يحضر له التكتل مع حزب المؤتمر الحاكم ،

الجمعة, 30-يوليو-2010
صنعاء نيوز -


استبعد تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن ، على لسان رئيسه الدوري ، أحمد محمد حيدر ، إمكانية إشراك قوى الحراك الجنوبي ، في الحوار الوطني مع مختلف القوى السياسية ، والذي يحضر له التكتل مع حزب المؤتمر الحاكم ، ومن ذلك عدم وجود ممثلين للحراك في قوائم أسماء أعضاء اللجنة التحضيرية للحوار التي رشحتها السلطة والمعارضة في محضر اتفقا عليه بصنعاء اليوم الخميس ، في حين أعلن عن انضمام الحوثيين للحوار .

ويرى مراقبون أن تصريحات رئيس المشترك هذه قد تولد أزمة " عدم ثقة " وعلاقة بين أحزاب التكتل المشترك و قوى الحراك الجنوبي الذين معظمهم من قياداته مستقبلا أو ربما يحسب كمؤشر لتغير في موقف المشترك من نشاطات الحراك الذي كان يعتبرها " نضالا سلميا لانتزاع مطالب مشروعة " .

وقال حيدر في رده على سؤال أحد الصحفيين - هل من يمثل الحراك الجنوبي موجود في قائمة المشترك - عقب توقيع الأحزاب اليمنية محضر تمهيدي لبدء تشكيل لجان الحوار التي أعلن عنها في محضر إتفاق 17 يوليو الماضي " الحراك الجنوبي حتى الآن شعارات ، ولا يوجد حتى الآن جهة يمكن أن نتحاور معها " . بحسب ما بثه التلفزيون اليمني .

و كان وقع الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي، والتكتل المعارض أحزاب اللقاء المشترك اليوم الخميس محضر الاجتماع التمهيدي قدما فيهأسماء ( 200 شخص )ممثلي كل طرف - مناصفة - في لجنة الحوار الوطني ، حيث ضمت قائمة المشترك أسماء قيادات في جماعة الحوثي .

ووقع المحضر عن المؤتمر الشعبي العام الأمين العام المساعد صادق أمين أبو رأس، وعن اللقاء المشترك أحمد محمد حيدر الرئيس الدوري لأحزاب المشترك بالنيابة

و أجاب في سؤال هل يمكن أن يعني وجود ممثلي جماعة الحوثي في القائمة التي قدمها المشترك أن الحوثيين من اللقاء المشترك " هم ضمن اللجنة التحضيرية نأمل أي يشكلوا حزب سياسي مستقبلا ويكونوا ضمن أعضاء اللقاء المشترك ، مشيرا إلى أن المشترك يضم أحزاب سياسية أما هم أعضاء في اللجنة التحضيرية و هي من رشحتهم " .

و عن موقف تكتل المشترك الواضح ممن يدعون إلى الإنفصال في الخارج ..قال حيدر " الوحدة قوة بلدنا ومصيرنا و أملنا k ولا نشكك في ذلك ، مضيفا " أي إنسان يدعو إلى الإنفصال هو عدو اليمن " .

أما ممثل الحزب الحاكم صادق أبو راس فقد أكد عقب توقيع الاتفاق أن المشاركين و المرشحين من السلطة والمعارضة للجنة تحضيرية الحوار هم ممثلين عن كافة القوى السياسية الموجودة على الساحة , وقال " بطبيعة الأمر هؤلاء جميعا يمنيون وتضمهم سفينة اليمن .. هنا سنتبارى وسنتسابق في كيفية خدمة اليمن و المحافظة عليها و حمايتها ووحدتها وديمقراطيتها " .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)