shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

دعت الندوة الخاصة بدعم وصول النساء للبرلمان المنعقدة  يوم أمس بمحافظة الحديدة إلى مزيد من العمل التوعوي لدعم ومساندة المرأة للمشاركة في الحياة السياسية .

الجمعة, 30-يوليو-2010
صنعاء نيوز/ الحديدة / غمدان أبوعلي -





دعت الندوة الخاصة بدعم وصول النساء للبرلمان المنعقدة يوم أمس بمحافظة الحديدة إلى مزيد من العمل التوعوي لدعم ومساندة المرأة للمشاركة في الحياة السياسية .
ونوهت الندوة والتي نظمتها شبكة انصار لمساندة وصول النساء إلى البرلمان ومؤسسة برامج التنمية الثقافية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تحت شعار (وصول النساء إلى البرلمان مسؤوليتنا جميعاً) إلى ضرورة إزالة المعوقات التي تواجه مسيرة المرأة سواء من قبل الأحزاب أو النقابات وغيرها من المنظمات ...
ونوهت الندوة التي نظمتها شبكة انصارشبكة أنصار لمساندة وصول النساء إلى البرلمان ومؤسسة برامج التنمية الثقافية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تحت شعار (وصول النساء إلى البرلمان مسؤوليتنا جميعاً) إلى ضرورة إزالة المعوقات التي تواجه مسيرة المرأة سواء من قبل الأحزاب أو النقابات وغيرها من المنظمات في سبيل الوصول الى البرلمان.
وخلال الندوة القى محمد عبدة فاشق وكيل المحافظة المساعد كلمة" أكد فيها بأن السلطة المحلية في المحافظة تدعم مشاركة المرأة في كل الجوانب والمحافل السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وصولا" الى البرلمان ..
وأكد الفاشق على أهمية الدفع بالمرأة وترشيحها في الاستحقاق الانتخابي بصورة أوسع وأتاحة الفرصة لهن للوصول إلى البرلمان..
من جانبه القيت في الندوة كلمتان من قبل ممثل مؤسسة التنمية الثقافية أحمد الزرقة وحنان سلام المقطري عن أعضاء شبكة أنصار أشارتا فيها إلى أهداف المؤسسة وعملها في ثمان محافظات وهي الحديدة وحضرموت وتعز وحجة وإب والمهرة وذمار وصنعاء بأهمية وصول النساء إلى البرلمان ومساندتها للمرأة في الوصول إلى البرلمان من خلال حشد الطاقات وتقديم المساعدات والاستشارات والتدريب والتأهيل. وأشادت الكلمات الى دور المرأة على مر العصور كونها شريك أساسي في البناء والتحديث ومن حقها الطموح والوصول إلى مراكز اتخاذ القرار وصولا" الى البرلمان . بدورها أستعرضت الدكتورة طيبة بركات في ورقتهاعن أهمية وجود المرأة في البرلمان كما أستعرض المحامي خالد الريمي في ورقتة عن الإتفاقيات الدولية للمرأة فيما قدمت ورقة عمل من قبل عبده علي منصوب حول المرأة ومكانتها في الإسلام ...وأشار الاخ / هاشم النهاري أحد منسقي الندوة الى أن الندوة هدفت إلى خلق وعي بأهمية المشاركة السياسية للنساء وزيادة عدد النساء المترشحات للانتخابات وزيادة الوعي بضرورة تمثيل النساء في البرلمان ودفع الأحزاب لترشيح عدد اكبر من النساء في قوائم المرشحين وانشاء مجلس دعم من الوجهاء والمساندين لترشيح النساء..
هذا وشارك في الندوة ممثلين عن الجمعيات والمنظمات الغير الحكومية بالإضافة لعدد من الاعلاميين والمحامين وقيادات الاحزاب السياسية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية المؤيدة للمشاركة السياسية للمرأة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)