shopify site analytics
بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب - تدشن عملية جرد وتحديث وتصنيف المكتبات بجامعة ذمار - مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال - الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ضرب الإعصار المداري الشديد ميج جزيرة سقطرى وعاصمتها حديبو يوم الأحد 8نوفمبر تشرين الثاني 2015 بعد ايام قلائل من مرور الإعصار تشابالا

الأحد, 08-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ فهد ياسين:


ضرب الإعصار المداري الشديد ميج جزيرة سقطرى وعاصمتها حديبو يوم الأحد 8نوفمبر تشرين الثاني 2015 بعد ايام قلائل من مرور الإعصار تشابالا بالجزيرة مخلفا أضرارا كبيرة.

وشهدت الحالة المدارية الجديدة تطورا متسارعا من منخفض مداري إلى منخفض متعمق ليتحول إلى عاصفة إعصارية مصنفة في الدرجة الثالثة.


وأبلغت مصادر محلية وكالة خبر عن إعصار قوي أعنف من سابقه تشابالا. مشيرة إلى سقوط ضحية أولى واحدة على الأقل ، امرأة. إضافة إلى سيول جارفة اجتاحت المزارع والشوارع واقتلعت أشجار النخيل وجرفت سيارات فيما تهدمت عشرات المنازل في إحصائية أولية خلال الإعصار.

ووصف في تصريح سابق مسوئل محلي لوكالة خبر ظروف الجزيرة التي اجتاحها الإعصار ميج.

وأكد لوكالة "خبر"، المسؤول المحلي، أن الإعصار "ميغ" وصل اليوم (الأحد) إلى سقطرى واشتد من بعد الظهر، يصاحبه رياح قوية وأمطار غزيرة.

وأضاف، أن النخيل والأشجار والأغنام تضررت كثيراً، جرا الإعصار "ميغ"، موضحاً أنه "أقوى وأشد بقوة الرياح وغزارة الأمطار من الإعصار المداري "تشابالا".

وتوقّع "سقوط منشآت ارتخت في السابق نتيجة الإعصار "تشابالا"، مشيراً إلى أن "أول الضحايا وفاة إمرأة تهدّم عليها المنزل".
ولفت إلى أن السيول قطعت معظم الطرقات والوديان، وأن الرياح تهب بشدة من عدة اتجاهات من الشرق والغرب والشمال، وليس من جهة واحدة كما كان "تشايالا"، مضيفاً " الرياح تأتي وتقف حوالي عشر دقائق فجأة ويصاحبه نزول الأمطار ثم تعود فجأة وبقوة شديدة".

وتبين مقاطع مسجلة من الساعات الأولى صباح الأحد أحوال جوية عاتية من تأثيرات الإعصار قبل أن يضرب الجزيرة.


وضرب مركز الإعصار الجزيرة من الجهة الشرقية مصحوبا برياح قوية وأمطار عدية غزيرة.


وتحدث ناشطون في الجزيرة عبر تويتر عن أجواء قاسية خسائر كبيرة وتهدم عشرات المنازل.


ومنذ ما قبل الظهيرة خيمت السحب الكثيفة وهطلت الأمطار بغزارة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)