shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في مهرجان تأبيني لخمسة من قتلى الحراك بالضالع .. 

 في أول موقف معلن للحراك الجنوبي على تصريحات الرئيس الدوري للمشترك أحمد محمد حيدر ،  قال صلاح الشنفرة أبرز قيادات الحراك " إن الشارع الجنوبي كله بيد الحراك السلمي الجنوبي

السبت, 31-يوليو-2010
صنعاء نيوز -
في مهرجان تأبيني لخمسة من قتلى الحراك بالضالع ..

في أول موقف معلن للحراك الجنوبي على تصريحات الرئيس الدوري للمشترك أحمد محمد حيدر ، قال صلاح الشنفرة أبرز قيادات الحراك " إن الشارع الجنوبي كله بيد الحراك السلمي الجنوبي , ويأتمر بأمره وهو القادر الوحيد على إخراج الشعب الجنوبي إلى الشارع أو شل الحركة في شوارع مدنه من المهرة إلى الضالع " .حد تعبيره .

و كان قال حيدر عقب توقيع أحزاب المشترك والمؤتمر الحاكم محضر تمهيدي لبدء تشكيل لجان الحوار تنفيذا لإنفاق 17 يوليو الخميس الماضي " إن الحراك الجنوبي حتى الآن شعارات ، ولا يوجد حتى الآن جهة يمكن أن نتحاور معها " وذلك في رده على سؤال أحد الصحفيين - هل من يمثل الحراك الجنوبي موجود في قائمة المشترك .

و أضاف الشنفره في سياق كلمة ألقاها بعد ظهر اليوم في مهرجان لتأبين خمسة قتلى من الحراك بالضالع " أن الحراك الجنوبي سيستمر إلى محطته الأخيرة وهي استعادة دولة الجنوب لكامل السيادة " . بحسب قوله .

وكان المهرجان التأبيني قد حظرته قيادات مجلس الحراك الأعلى منهم الدكتور عبده المعطري الناطق الرسمي باسم محلي الحراك الأعلى ,والعميد قاسم الداعري القيادي في المجلس بمحافظة لحج , وعدد كبير من قيادات الحراك بالضالع ,وجمهور كبير من المواطنين ، كما ألقيت في مهرجان التأبين عدد من الكلمات والقصائد أكدت جميعها على مواصلة ما أسمته النضال حتى تحقيق الهدف المنشود مهما كانت التضحيات " . بحسب تلك الكلمات .

و قد أثار تصريح حيدر بشأن استبعاد إشراك الحراك الجنوبي في الحوار الوطني و اعتباره " مجرد شعارات " ردود أفعال غاضبة من ذات الأحزاب المكونة للتكتل فقد أكد القيادي حسن زيد عضو المجلس الأعلى للقاء المشترك أن ما قاله الرئيس الدوري لأحزاب المشترك بالنيابة عن الحراك السلمي في المحافظات الجنوبية " يتناقض مع موقف اللقاء المشترك ", وقال زيد في تصريح صحفي " إن موقف اللقاء المشترك من الحراك السلمي معروف ولا يخلو بيان في السنتين الأخيرتين من الإعلان عن موقفه الواضح الذي يتناقض مع قاله الأخ أحمد حيدر " .

و استهجن رئيس المكتب التنفيذي لحزب الحق في عدن و أبين ، حسين بن يحيى تصريح رئيس المشترك الدوري ووصفه " بالمسيئ لأبناء الجنوب " ، وقال في بيان ندعو الشرفاء من أبناء الجنوب الذين وردت أسمائهم بلجنة الحوار الشمالي-الشمالي للانسحاب احتراما لدماء شهداء الحراك الجنوبي السلمي ".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)