shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
توفّي 3 وفقد 3 آخرون، جراء الإعصار ميج الذي ضرب جزيرة سقطرى، الأحد 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2015م، فيما يرقد في المستشفيات أكثر من 15 آخرين.

الثلاثاء, 10-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز -



توفّي 3 وفقد 3 آخرون، جراء الإعصار ميج الذي ضرب جزيرة سقطرى، الأحد 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2015م، فيما يرقد في المستشفيات أكثر من 15 آخرين.

وكشف مصدر محلي بمحافظة سقطرى، الاثنين 9 نوفمبر، لوكالة "خبر"، عن الإحصائية الأولية المتوافرة، حتى الوقت الحالي، لضحايا الإعصار ميج، موضحاً أن "بلاغات من مواطنين تفيد بوفاة 3 أشخاص، وفقد 3 آخرين في نهاية الجزيرة من جهة الغرب".

وأضاف، أن "أكثر من 15 شخصاً يتلقون العلاج في مستشفيات سقطرى، أصيبوا جراء تهدم المنازل"، موضحاً أن "الإعصار ميج خلّف خسائر مادية فادحة حيث تهدّمت الكثير من المنازل بالكامل واقتُلعت آلاف النخيل".

وبيّن أنه "لا توجد إحصائية دقيقة؛ نتيجة الصعوبة في التنقّل بين المناطق، فضلاً عن استمرار انقطاع الاتصالات عن مناطق واقعة غرب وشرق الجزيرة"، مشيراً إلى أن "الاتصالات في حديبو عاصمة الجزيرة لم تنقطع".

وقال المصدر: "اليوم (الاثنين) الجو مشمس في "حديبو" وهناك بعض السحب المجتمعة في مناطق متفرقة من سماء الجزيرة، ولا وجود للأمطار أو الرياح". لافتاً إلى أن "السلطة المحلية في المحافظة أمرت بعض المقاولين بفتح الطرق المنقطعة في جنوب وغرب الجزيرة".

وكان مسؤول محلي بمحافظة سقطرى، وصف العاصفة المدارية "ميج"، التي ضربت المحافظة، عصر الأحد 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2015م، أنها أقوى من العاصفة تشابالا والتي اجتاحتها مطلع الشهر الجاري.

وأكد لوكالة "خبر"، أن الإعصار "ميج" وصل (الأحد) إلى سقطرى واشتد من بعد الظهر، وصاحبه رياح قوية وأمطار غزيرة. وأضاف، أن النخيل والأشجار والأغنام تضررت كثيراً، جرا الإعصار "ميغ"، موضحاً أنه "أقوى وأشد بقوة الرياح وغزارة الأمطار من الإعصار المداري "تشابالا".

وبيّن، أن "الأضرار كبيرة في النخيل والممتلكات، وأن عدداً من المواطنين توفّوا؛ لكن لم تصل إحصائية عنهم"، مشدداً على أن "المنازل القديمة ستتأثر كثيراً جراء الإعصار القوي "ميج".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)