shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد اليمن عبر لجنته الأمنية العليا – أكبر سلطة أمنية في البلاد – اختطاف 228 من الجنود ورجال القبائل من قبل المتمردين الحوثيين ، في الأثناء دعا الرئيس اليمني على عبدالله صالح اليوم السبت المتمردين الى الالتزام بالنقاط

السبت, 31-يوليو-2010
صنعاء نيوز -


أكد اليمن عبر لجنته الأمنية العليا – أكبر سلطة أمنية في البلاد – اختطاف 228 من الجنود ورجال القبائل من قبل المتمردين الحوثيين ، في الأثناء دعا الرئيس اليمني على عبدالله صالح اليوم السبت المتمردين الى الالتزام بالنقاط الست التي طرحتها الحكومة كشروط لانهاء العمليات العسكرية وقال ان حكومته ستتمسك بالحل السلمي للنزاع.

يذكر أن النقاط الست التي ضمنت وقف إطلاق النار في صعدة تنص على "الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام والنزول من المرتفعات"، و"الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شؤون السلطة المحلية"، و"إعادة المنهوبات اليمنية والسعودية، و"إطلاق المحتجزين"، و"الالتزام بالنظام والقانون"، و"الالتزام بعدم الاعتداء على السعودية".

وقال صالح خلال حفل تخرج طلبة وطالبات جامعيين في صنعاء ان الحوثيين يخرقون النقاط الست منذ شهر فبراير)الماضي وان الحكومة ملتزمة بالسلام، مضيفا ان خيار حكومته هو السلام وان خيار الحوثيين هو الحرب.

و اتهم صالح، المتمردين الحوثيين بتنفيذ "أجندة خارجية، والتنصل عن السلام، وارتكاب خروفات مستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار". ووصف صالح الحوثيين بـ"تجار الحروب". وكرر دعوته لهم التزام النقاط الست الخاصة بوقف الحرب السادسة في فبراير الماضي.

إلى ذلك ذكرت اللجنة الأمنية اليمنية العليا اليوم السبت أن المتمردين الشيعة في المنطقة المضطربة شمال غرب البلاد تمكنوا من اختطاف 229 من الجنود ورجال القبائل الموالين للحكومة خلال احدى المعارك للاستيلاء على موقع تابع للجيش الاسبوع الماضي.

وصرحت مصادر قبلية ان المتمردين الحوثيين، نسبة الى اسم عائلة زعمهم، أسروا نحو 70 جنديا خلال الاشتباكات في الزعلاء.

كانت هذه المواجهة هى الاكثر دموية بين المتمردين والقوات الحكومية منذ ان اعلن الطرفان انهاء القتال في النزاع الذي بدأ قبل خمسة اعوام في شمال غرب اليمن .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)