shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء - قيادات الدولة وحكومة تصريف الأعمال يستقبلون المعزين في وفاة المناضل احمد مساعد حسين - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، - تدشين المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وصيانة خط المشنة - بعدان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ضحايا تشابالا في سيحوت وحصوين وقشن وكبريت ينتظرون لجنة ما للحصر والتعويضات

الأربعاء, 11-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز -



فقد مئات المواطنين في محافظة المهرة اليمنية، منازلهم ومزارعهم التي كانوا يعتاشون منها، جراء الإعصار تشابالا الذي ضرب المحافظة، الاثنين 2 نوفمبر / تشرين الثاني 2015، وينتظرون تشكيل لجنة لحصر الأضرار وتعويضهم، بالتوازي مع مساعدات إماراتية وعمانية وصلت المحافظة.

وقال مسؤول محلي لوكالة خبر، إن محافظة المهرة لم تتأثر كثيراً جراء الاعصار "ميج" مثلما تأثرت بتشابالا.

ودمرت عشرات المزارع والمنازل بصورة كلية وبعضها بصورة جزئية في مديرية حصوين جراء الإعصار تشابالا.

وأوضح المصدر، أن سيحوت وقشن، أيضاً، تضررتا جراء الإعصار، وفقد المواطنون منازلهم ومزارعهم، وسط أنباء عن تشكيل لجنة في وقت قريب لحصر الأضرار.

وقامت الجمعية الخيرية العمانية والهلال الأحمر الإماراتي بزيارة المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية وقدموا مساعدات غذائية وطبية ومعونات للمواطنين الذين فقدوا منازلهم.

وينتظر المواطنون المنكوبون في محافظة المهرة تشكيل لجنة حصر الأضرار بفارغ الصبر، مطالبين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية بمساعدتهم ومساندتهم في استعادة ما فقدوه من منازل ومزارع.

وتعرضت مديرية حصوين لفيضانات هائلة، الاثنين 2 نوفمبر /تشرين الثاني، وسط أمطار غزيرة مخلفة دماراً هائلاً بمنازل ومزارع المواطنين بالمديرية.

وقال مصدر محلي لوكالة خبر، إن ما يقارب من 40 منزلاً في حصوين تم نقل قاطنيها إلى مناطق متفرقة، وأن فرق الإنقاذ تقوم ببذل كل ما بوسعها لمساندة المواطنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)