shopify site analytics
السلطة المحلية لمحافظة شبوة تنعي فقيد الوطن اللواء احمد مساعد حسين - المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت في صنعاء اليوم الاحد ورشة العمل الاقليمية الثانية لنوعية الخدمات البريدية التي تنظمها الهيئة العامة للبريد والتوفير البريد بالتعاون مع الاتحاد البريدي العالمي، على مدى خمسة ايام بمشاركة ممثلين عن ( العراق ، الكويت، سوريا ، السعودية، فلسطين، عمان ) بالاضافة الى اليمن ، ومندوبين من اتحاد البريد العالمي .

الأحد, 01-أغسطس-2010
عبد الواحد البحري -

بدأت في صنعاء اليوم الاحد ورشة العمل الاقليمية الثانية لنوعية الخدمات البريدية التي تنظمها الهيئة العامة للبريد والتوفير البريد بالتعاون مع الاتحاد البريدي العالمي، على مدى خمسة ايام بمشاركة ممثلين عن ( العراق ، الكويت، سوريا ، السعودية، فلسطين، عمان ) بالاضافة الى اليمن ، ومندوبين من اتحاد البريد العالمي .

وتهدف الورشة الى تحسين الخدمة البريدية وتحسين الكفاءات في مجال النوعية لدى ادارات البريد المستهدفة، وذلك من خلال وضع نظم حديثة للتقييم والدعم التكنولوجي من اجل الوصول الى تعزيز موثوقية واستدامة، الشبكة البريدية العالمية فيما بتعلق بكافة الخدمات البريدية .

وتتضمن الورشة مواضيع تضطلع بدور اساسي في إرساء القواعد الرئيسية للمشروع الجديد الخاص بتطوير الخدمة البريدية والمهام الموكلة الى المدراء الوطنيين، لاسيما ادارة العمليات والمنهجية المتمثلة في التخطيط والانجاز والتحقق والعمل والاشتراك في نظام تقييم لبعائث النظام الداخلي ، وتحديد اهداف على صعيد كل من الخدمات التي يشملها المشروع والتأهيل على استخدام نظم الـ آ بي إس و آ بي إس لايت وسائر الانظمة المرتبطة .

وتناقش الورشة عدد من المحاور حول اولويات الخطة (2009 -2012) واهمية نوعية الخدمة والتمويل والتدريب والتأهيل وغيرها من المواضيع المتعلقة بتحسين نوعية الخدمات البريدية .

وفي افتتاح الورشة أكد مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس عبداللطيف ابو غانم، اهمية الورشة لتحسين الخدمات البريدية وتبادل الخبرات بين الادارات العربية .

وقال ابوغانم : أن الخدمات البريدية التقليدية هي الخدمات الاساسية التي يجب ان تأخذ كل رعاية وان تبذل كل الجهود في جميع الادارات البريدية العربية لتحسين كفاءة الخدمات العربية لينعكس ذلك على مضمون الخدمات في الإطار العربي والاقليمي والدولي .

واضاف : ان هذه الورشة تأتي في اطار مشروع اقليمي ينفذه اتحاد البريد العالمي حول النهج الجديد المعتمد في ميدان الدعم الميداني المقدم للمستثمرين المعنيين والذي يقوم على هدف تحسين نوعية الخدمة البريدية.

واستعرض ابو غانم استراتيجية الهيئة العامة للبريد ودورها في خلق وتعزيز العملية الاقتصادية في البلد كون البريد اليمني يمثل بنية تحتية اقتصادية للدولة.. مشيرا إلى أن الهيئة عملت منذ انشائها على التوسع والانتشار في افتتاح عدد من المكاتب البريدية.

واكد ابو غانم ان عدد المكاتب البريدية بلغت حتى الآن 320 مكتب بريدي تقدم 25 خدمة مالية وبريدية، وكذا صرف مرتبات موظفي الدولة لأكثر من 600 ألف موظف شهريا، وصرف مستحقات المستفيدين من صندوق الرعاية لأكثر من 700 ألف شخص عبر تلك المكاتب أو الصرف ميدانيا.

ولفت الى ان هذه المكاتب تخفيف من البطالة من خلال تشغيل عددا من الأيدي العاملة في المكاتب البريدية، وتسهيل إجراءات الحصول على مختلف الخدمات لجميع المواطنين.

ونوه ابو غانم بما حققته الهيئة سواء في الخدمات البريدية أو المالية، لافتا إلى أن الاعوام الاخيرة شهدت تطور نوعي في الخدمات مواكبة للتطورات الحاصلة في العالم في هذه المجال.

من جانبه اكد المنسق الاقليمي لنوعية الخدمات البريدية عبدالحليم غندور، ان نوعية الخدمة مهمة من مهام الاتحاد وهي تمثل احد الاهداف الرئيسية في استراتيجية نيروبي البريدية التي اعتمدها المؤتمر الـ 24 .

وقال غندور" ولتحقيق هذه الاستراتيجية ينظم المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي بالتعاون مع اللجنة العربية الدائمة للبريد مشروعا اقليميا حول النهج الجديد المعتمد في ميدان الدعم الميداني المقدم للمستثمرين المعينين والذي يقوم هدفه على تحسين نوعية الخدمة ".

واضاف" وترمي اهداف النهج الجديد المتمثل بنوعية الخدمة الى تحسين الكفاءاتفي مجال النوعية لدى ادارات البريد المستهدفة وذلك من خلال وضع نظم حديثةللتقييم والدعم التكنولوجي من اجل الوصل الى تعزيز موثوقية واستدامة الشبكة البريدية العالمية فيما يتعلق بكافة الخدمات البريدية .

واشار الى ان النهج الجديد سبق وتم تجربته في عدة مجموعات من البلدان النامية ونامل ان يحقق هذا المشروع الذي انطلق في ورشة العمل الاولى في دمشق العام الماضي النجاح والتقدم لكافة الادارات المشاركة .

ولفت الى ان هذه الورشة تكتسب اهمية كبيرة جدا كونها تشتمل مواضيع تضطلع بدور اساسي في ارساء القواعد الرئيسية للمشروع والمهام الموكلة الى المدراء الوطنيين لاسيما ادارة العمليات والمنهجية المتمثلة في التخطيط والانجاز والتحقق والعمل ، متمنيا للمشاركين الاستفادةمن هذه الورشة التي ستسمح لهم بتطوير وتحسين نوعية الخدمات لدى الادرات البريدية التي يمثلونها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)