shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



الجمعة, 20-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز - بعد أن يمضي الزمن .. وتجد النفس ..أنها على شرفة القبر .
ولأن الإنسان بطبيعته عاشق للحياة . صنعاء نيوز/محمد المساح -
بعد أن يمضي الزمن .. وتجد النفس ..أنها على شرفة القبر .
ولأن الإنسان بطبيعته عاشق للحياة .
تجد النفس الأمارة بالسوء ,بحسب أنانيتها وهي ذاهبة إلى أعماق الأرض .. وبدون عودة !.,متشوقة إلى العود المستحيل , ولأنها بحسب التهالك وعدم الصلاحية ترنو .. وهي حاسرة ” من القوة , والزجاء “أن تعود ,إلى ذلك الزمن القديم , الزمن الفطري الجميل .. علها تتذكر.. وتمسك بخيوط واهية علها تعيد الزمن الجميل .. ذلك الزمن الذي لن يعود قط..!
وتحاول النفس .. بحكم المراوغة التي تربت عليها في صحن الزمن الدوار !
تتمنى أن تعود وتتلبس .. ذلك العهد الجميل ..!
بعد لفتة في ثانية من الزمن وهي تحسب نفسها أنها ستراوغ القدر .
لكنها تحسب تماما وبدون مواربة أو مراوغة , أن الزمن لا يعود ..!
ذلك الأمر العجيب ..!
والعجب أن آلة الزمن لا تعود القهقرى تضحك وتسخر من إنسانها العجيب .. الذي لم يتعلم ويستوعب دوران الزمن , وأن ما كان بالأمس لن يعود قط , تمنى النفس رغم ذلك المنطق الذي لا يتجاوزه المحال ولا المستحيل الذي يظل أمام الأبصار والعيون ,شيء .. ليس بالإمكان أن يكون , ولا أن يكن بحسب التمني وسكرة الذهن في لحظة مسروقة من الزمن ..الزمن الذي يسرق الإنسان عمره , وليس بمستطاع ذلك المتمني , أن يسرق الدهر ..!
مسكينة .. “درة ” حين أرادت أن تكون حبوب الذرة “بيض علا زق ذلك كان في الزمن القديم .. أما الآن محبوب الذرة معولمة.. بدون لب ولا قشرة !.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)