shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نظمت عدد من الفعاليات السياسية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني اليوم أمام السفارة الروسية بصنعاء وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار

الجمعة, 27-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز -


نظمت عدد من الفعاليات السياسية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني اليوم أمام السفارة الروسية بصنعاء وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر المفروض على البلاد .

واستنكر المشاركون في الوقفة استمرار الصمت الدولي ومنظمات حقوق الانسان الدولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة جماعية وحصار شامل فاقم من مأساة اليمنيين في مختلف المجالات.

وطالب المحتجون في بيان صادر عن الوقفة، روسيا الإتحادية باعتبارها الرئيس الدوري لمجلس الأمن بالاضطلاع بدورها الفاعل في إيقاف العدوان وكسر الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية والتاريخية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قبل دول التحالف والعمل على إيقاف جرائم الإبادة الجماعية والتعجيل برفع الحصار.

وخلال الوقفة أشار عضو اللجنة الثورية العليا صادق أبو شوارب إلى أن العدوان السعودي الأمريكي على اليمن جريمة ضد الإنسانية لاستهدافه الأطفال والنساء وتدمير مقدرات البلاد في ظل صمت دولي مخجل .

وأكد أن الوقفات الاحتجاجية ستستمر كل يوم اثنين أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء حتى تضطلع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والهيئات الدولية المعنية بدورها وتحمل مسؤوليتها في إيقاف العدوان وجرائم الحرب بالإضافة إلى أن الوقفة ستستمر كل خميس أمام السفارة الروسية في رسالة إنسانية للعالم بما يعانيه الشعب اليمني من عدوان وحصار ظالم من قبل دول التحالف.

ودعا أبو شوارب الدول الشقيقة والصديقة إلى كسر الحصار المفروض على الشعب اليمني الذي يتنافى مع كل المواثيق والأعراف والقيم الإنسانية والدولية.

وقال ” نتعرض في اليمن لحرب إبادة جماعية على مرأى ومسمع العالم والعدوان لم يستثن أي شيء، استهدف المستشفيات والمدارس والطرق والجسور والمنشآت الصحية وكل مقومات الحياة الإنسانية للشعب اليمني ” .

فيما ألقيت كلمات عن منظمات المجتمع المدني ألقاها الدكتور عادل الشجاع وعن اللجنة التنظيمية للوقفات الإحتجاجية سليم راجح وكلمة لرابطة أبناء السودان ألقاها الشيخ الطيب، أكدت في مجملها ضرورة العمل على كسر الحصار السافر على الشعب اليمني من قبل دول التحالف ورفع معانات اليمنيين .

ودعت الكلمات المنظمات الدولية والإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى إيقاف جرائم الحرب والإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني .. معربين عن إدانتهم لجرائم العدوان المتواصلة بحق الصيادين اليمنيين.

وقدمت زهرات وأشبال مدارس مديرية صنعاء القديمة خلال الوقفة الإحتجاجية أوبريت عن معانات أطفال اليمن جراء العدوان والحصار وصمودهم وإصرارهم على طلب العلم و استمرار العملية التعليمية .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)