shopify site analytics
ناصر خاتم في رحمة الله - الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة - المراكز والمدارس الصيفية وعي وإدراك بمخاطر الحرب الناعمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منظمة اسبارك تدعم 500 امرأة في تعز لأنشاء مشاريع صغيرة في مجال مشتقات الالبان بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

الجمعة, 27-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز/عادل ثامر – صنعاء -
منظمة اسبارك تدعم 500 امرأة في تعز لأنشاء مشاريع صغيرة في مجال مشتقات الالبان بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نظمت منظمة سبارك لقاء مجتمعي توعوي بالشراكة مع مؤسسة رؤيا وبدعم وتمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائي والحكومة اليابانية من أجل اطلاق مبادرة لبناء القدرة على التكييف والتي تهدف إلى تمكين 500 امرأة اقتصادياً لتأسيس شركات ألبان صغيرة خاصة بهم وذلك في كل من مديرية الشمائتين والمواسط والمعافر وجبل حبشي من محافظة تعز. شارك في الاجتماع التوعي الذي عقد في مدينة تعز يوم 4 نوفمبر 2015 في مقر المجلس المحلي في مدينة التربة في منطقة الشمائتين 45 من أصحاب المصلحة المحليين وتم عرض أهداف المشروع والأنشطة والنتائج الأولية لتقييم سوق الالبان في المناطق المستهدفة والتي تم تحديد فرص مدرة للدخل فيها.

واثناء الاجتماع تحدث الاستاذ أحمد الاصبحي مدير مكتب الزراعة في مديرية الشمائتين قائلاً "أنني سعيد للغاية لرؤية مشروع بهذا الحجم يستهدف النساء خلال هذا الوقت الحرج. ستوفر هذه المبادرة مصادر دخل لهولاء النساء لإعالة أنفسهم وأسرهم".

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذة اشخان الشرجبي مديرة المشروع قائلاً المشروع يستهدف 500 امرأة والذي سيعمل على رفدهن بكافة والمهارات وتطوير القدرات اللازمة لتشغيل المشاريع الصغيرة الخاصة بالألبان لتنويع سبل المعيشة الريفية وكسب الدخل وستتضمن المشاريع الصغيرة إنتاج وبيع الجبن والحليب واللبن وسيتم تدريب المستفيدين على محو الامية المالية والمهارات التجارية ، بما في ذلك تصنيع الحليب وضمان الجودة لتحسين جودة المنتج والتعبئة والتغليف، بالاضافة إلى تصميم استراتيجيات للتسويق والمبيعات . ومن المتوقع أن يستفيد من هذا التدخل أكثر من 60 الف شخص في 50 قرية وحي في المناطق المستهدفة.

واكدت الشرجبي بان هذه المبادرة تأتي جزء من برنامج يحتوي على ثلاثة مكونات لتمكين المرأة اقتصادياً بدعم من حكومة اليابان في محافظة تعز وتتضمن النقد مقابل العمل المجتمعي في حالات الطوراي من أجل إيجاد فرص عمل عاجلة وحقن الاقتصاد بالسيولة لتحقيق الاستقرار في سبل العيش بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية من أجل تنمية وتطوير قطاع الألبان في سلسلة القيمة لتعزيز الأمن الغذائي، ودعم المشاريع الصغيرة الخاصة بالقابلات كا أحد أنواع الاعمال الاجتماعية.

وقد صرح سعادة السفير الياباني لدى الجمهورية اليمنية السيد كاتسو يوشي هياشي قائلاً "يقع على عاتق المرأة المزيد من المسؤوليات لدعم أسرهم في ظل الظروف الصعبة الحالية، وأعتقد أن هذا المشروع سيساعد النساء في المناطق المستهدفة على تعزيز قدرتهم على التكييف وسيساهم في تحقيق الامن الغذائي في اليمن."
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)