shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في منافسات الملتقى الرياضي الشبابي الأول 
محطات التتويج تنتظر ابطال الألعاب الرياضية وسط منافسات قوية ومثيرة

الجمعة, 27-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز -
في منافسات الملتقى الرياضي الشبابي الأول
محطات التتويج تنتظر ابطال الألعاب الرياضية وسط منافسات قوية ومثيرة

تواصلت أمس الجمعة في ثاني أيام الملتقى الشبابي الرياضي الأول منافسات المسابقات الرياضية بالإضافة إلى أنشطة شبابية وكشفية ضمن فعاليات الملتقى الذي تنظمه الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان بمشاركة 1500 شابا وشابة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وعدد من الاتحادات الرياضية والهيئات الشبابية ويستمر خلال الفترة 26-30 نوفمبر الجاري تحت شعار (لن ترى الدنيا على أرضي وصيا).
وقامت المفوضية العامة للكشافة والمرشدات بزيارة ميدانية لجرحى المستشفى العسكري بصنعاء من أبطال الجيش واللجان الشعبية، حيث قام أكثر من 50 كشاف ومرشدة وزهره يتقدمهم عبدالله عبيد عضو اللجنة التحضيرية للهيئة الوطنية الشبابية والرياضية بزيارة جميع الجرحى في المستشفى العسكري الذين تعرضوا لإصابات خلال المواجهات في جبهات العزة والكرامة المدافعة عن الوطن والانسان اليمني.
وخلال الزيارة قدم الكشافة والمرشدات والزهرات هدايا رمزية للجرحى تعبر عن القيم والأخلاق التي يتمتع بها شعبنا اليمني بكل أطيافه.
وعبر الجرحى أبطال اليمن عن امتنانهم وتقديرهم للفتة الطيبة من قبل شباب وشابات وزهرات اليمن، مؤكدين أن ذلك يدفعهم إلى المزيد من تقديم التضحيات من أجل الوطن.
وقال عبدالله عبيد في تصريح خاص أن زيارة مفوضية الكشافة والمرشدات لجرحى المستشفى العسكري تعتبر أقل واجب لهم كونهم رسموا بدمائهم الزكية مستقبل اليمن، متمنيا لهم الشفاء العاجل بما يمكنهم من مواصلة مسيرة حياتهم في خدمة وطنهم وشعبهم.
رافقهم في الزيارة محمد الأسعدي مساعد نائب مدير المستشفى العسكري بصنعاء.
من جهة أخرى تواصلت فعاليات الملتقى الرياضي الشبابي الأول بإقامة العديد من المنافسات التي شهدت تفاعلا كبيرا من الفرق واللاعبين المشاركين في البطولة خاصة مع اقترابها من مراحل رسم أبطال الملتقى والاقتراب من منصات التتويج فكانت نتائج الأمس لمختلف الألعاب قد أسفرت عن التالي:

سباعية القدم ثلاث فرق للدور الثاني
في منافسات الدور الأول من سباعية كرة القدم التي تجري على ملعب أهلي صنعاء تمكن فريق الاتصالات من الفوز على فريق الإعلام الرياضي بخماسية بيضاء وفي المباراة الثاني استطاع لاعبو الزمن الجميل رواد الكرة اليمنية إمطار فريق المديرية (أ) بستة أهداف دون رد، وفي اللقاء الثالث تمكن فريق اللجان الشعبية من الفوز على فريق النازحين بستة أهداف مقابل أربعة في مباراة شبه متكافئة.
بهذه النتائج تكون فرق رواد الزمن الجميل والاتصالات واللجان الشعبية قد تأهلت إلى الدور الثاني من البطولة، هذا وتتواصل منافسات السباعية صباح يومنا هذا السبت بلقاءين يجمع الأول قدامى الرياضة اليمنية بفريق الرياضة للجميع والثاني فريق الجيش بفريق المديرية (ب).

يد مايو والأهلي تفوزان على الوحدة والشعب
في منافسات كرة اليد التي تجري على صالة الفقيد أحمد العماد بمدينة الثورة الرياضية استطاع فريق 22 مايو أن يحقق فوزا على وحدة صنعاء بنتيجة (6/2) حيث نجح لاعبو مايو في إنهاء الشوط الأول بثلاثة أهداف لهدف وولم يشهد الشوط الثاني أي جديد سوى استنساخ نتيجة الشوط الأول.
اللقاء الثاني والذي كان أكثر إثارة قوة جمع بين فريقي أهلي وشعب صنعاء حيث شهدت الحصة الأولى من المباراة تكافؤ في اللعب والتحركات ومستوى الهجوم على المرمى فآلت النتيجة إلى طبيعتها بالتعادل بـ (6/6)، الشوط الثاني استمر اللعب سجالا بين الفريقين إلا أن فارق الخبرة صب في صالح لاعبي أهلي صنعاء الذين استغلوا فارق الهدف وحسموا اللقاء بـ (15/14).أدار المباراة طاقة تحكيمي، مكون من، أسامة السودي ونضال الصراحة.

بلقيس (أ) والأمانة في نهائي طائرة الفتيات
يلتقي صباح اليوم فريقا بلقيس (أ) والأمانة في نهائي الكرة الطائرة على المركزين الأول والثاني وكانت صالة بلقيس قد شهدت صباح أمس مباراة جمعت فريقا بلقيس (أ) وصنعاء في مباراة شبه متكافئة استطاعت فيها لاعبات بلقيس أن تحسم الشوط الأول بنتيجة (25/20) وفي الشوط الثاني تمكنت لاعبات بلقيس من الفوز بصعوبة وبفارق نقطتين بنتيجة (25/23) أما الشوط الثالث فقد تراجع مستوى لاعبات صنعاء عطفا على ركونهن إلى الخسارة المبكرة منذ الشوط الأول فخسرن بفارق ثمان نقاط وبنتيجة (25/17) لتحسم بلقيس النتيجة بثلاثة أشواط نظيفة. أدار اللقاء (رباب الحكيمي- عبير ناصر).

تنس الطاولة صنعاء ومايو نهائي قوي
في تنس الطاولة فازت لاعبة 22 مايو أمزان الحجي على لاعبة بلقيس خلود البيس بشوطين مقابل شوط، وكررت لاعبة مايو حلا سرور الفوز على لاعبة بلقيس أمينة قناف بذات النتيجة، وتغلبت لاعبة صنعاء عليا سنان على لاعبة الأمانة ربا سلام بشوطين مقابل شوط وبهذه النتائج ستتقابل لاعبات صنعاء مع لاعبات نادي 22 مايو في نهائي البطولة. أدار منافسات التنس الأختان أمة السلام الفقيه وفاطمة الشامي.

شطرنج الفتيات يقترب من الحسم
في منافسات الشطرنج تقابلت لاعبتا 22 مايو أمل الشويع مع أميمة مروان في لقاء قوي لم يحسم مبكرا انتهت نتيجته لصالح أمل الشويع وفي اللقاء الثاني فازت لاعبة مايو عفاف الشويع على ريم فؤاد من بلقيس وتعادلت لاعبتا بلقيس آيات فؤاد مع جميلة عبد الله..أدار لقاءات الرقع الشطرنجية نجاة محمد العريقي.

الكدس وجبران في نهائي الطاولة
في منافسات فردي تنس الطاولة التي شارك فيها (24) لاعبا مثلوا نخبة كرة الطاولة اليمنية ، حجز اللاعبان عمر الكدس وفهد جبران بطاقتي التأهل الى المباراة النهائية اثر فوزهما في الدور نصف النهائي على اللاعبان منير الذبحاني وعمرو الجابري بذات النتيجة بثلاثة اشواط مقابل لا شيء ، ليكتفي اللاعب منير الذبحاني بالمركز الثالث بعد فوزه على الجابري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بثلاثة اشواط دون مقابل ..هذا وكانت نتائج دور الثمانية قد اسفرت عن فوز عمر الكدس على محمود المحاقري (3/1) وفوز منير الذبحاني على حسام جميل (3/2) وفوز فهد جبران على علي الطريقي (3/صفر ) وفوز عمرو الجابري على عبدالرحمن اليفاعي (3/2) ..فيما تقام عصر اليوم السبت المباراة النهائية في لقاء يتوقع له ان يكون حافلا بالكثير من الاثارة والمتعة
أدار المباريات طاقم تحكيمي مكون من الدولي عادل اليفاعي ( حكم عام البطولة ) ومراد ياسين وخالد الدرم ومحمد المصنف واشرف عليها من الاتحاد علي الدرم ومحمد الترجمي فيما راقبها نجم الطاولة اليمنية الدولي أحمد زايد.

طائرتا الشرطة والعروبة تحلقان
على ملعب وحدة صنعاء أقيمت مباراتين في الكرة الطائرة جمعت الأولى الشرطة و22 مايو وفيها تمكن لاعبو الشرطة من الفوز بشوطين نظيفين أنتهى الأول بـ(25/15) فيما تراجع مستوى لاعبو مايو في هذا الشوط بشكل غريب فخسروه بنتيجة (25/5)..
اللقاء الثاني جمع فريقا الوحدة صنعاء مع العروبة وهو اللقاء الذي ابتسم للعروبة رغم صعوبة الفوز بنتيجة شوطين مقابل لاشيء (25/19) و (25/23) عقب اللقاءين أجريت القرعة لباقي الفرق حيث تأهل الشرطة (باي) ليقابل العروبة، أدار اللقاء تحكيميا الدولي أحمد المروني ومراد ياسين والمسجل جميل المروني.

المبارزة تصل إلى دور الثمانية
وصلت منافسة لعبة المبارزة إلى دور الثمانية في البطولة التي تقام على صالة نادي 22 مايو والتي أسفرت نتائج دور الثمانية عن النتائج التالية :
فئة الأشبال
عبدالله الخولاني - عدنان الجعدي 2/5
حسين الرمادي - إياد الجبري 4/5
أحمد صالح العنسي - أحمد طالب 4/5
عماد الجعدي - عبده الجبري 5/ صفر

فئة الناشئين
عبدالعزيز الجعدي - زكريا الجعدي 1/ 5
أمير الجعدي - إبراهيم الاشول 3/5
نورالدين البدة - هاشم الشامي 5/3
عبداللطيف المدني - عمر الحداد 4/5

سلتا الأهلي وشباب الأمانة في النهائي
وفي منافسات اليوم الثاني لكرة السلة اقيمت مباراتان جمعت المباراة الأولى أهلي صنعاء وشباب القصر وتمكن الأهلي من حسم نتيجة المباراة لصالحه (35/25) وعلى الرغم من هذا الفوز إلا أن شباب القصر تمكنوا من إحراج ناشئو الأهلي عندما تفوقوا في الفترتين الثانية والثالثة أداء ونتيجة (7/5) ، (8/5) فيما سيطر الأهلي على مجريات الفترتين الأولى والرابعة حيث انهى الفترة الأولى (11/4) والفترة الرابعة (14/7) محققا بذلك فوزه الثاني في البطولة بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على الشرطة فيما سجل شباب القصر الخسارة الثانية له .
وفي المباراة الثانية أضاف فريق شباب الأمانة فوزه الثانية إلى رصيده وعلى حساب فريق الشرطة (29/9 ) جاءت فتراتها الأربع على النحو التالي : (11/2) للشباب (5/5) ، (3/صفر) للشباب ،(10/2)للشباب.. رافعا رصيده إلى ستة نقاط من فوزين متساويا بذلك مع الأهلي، فيما حصد الشرطة نقطة فنية ثانية إلى رصيده.
تتواصل عصر اليوم مواجهات البطولة في يومها الاخير والتي ستحدد هوية بطل البطولة عندما يلتقي أهلي صنعاء وشباب الامانة على الذهب ..فيما يلتقي شباب القصر والشرطة في تحديد المركزين الثالث والرابع.

الكونغ فو نزالات مثيرة
نزالات الدور نصف النهائي لمنافسات الكونغ فو جاءت مواجهاتها كما هو متوقع لها : ففي وزن 52كجم تأهل اللاعب خالد دماج من فريق المركز اليمني إلى المباراة النهائية بعد اقصائه في هذا الدور للاعب طلال الحرازي من المركز الوطني ..ويقابل في المباراة النهائية اللاعب حامد عبدالله المطري من الشرطة الذي تمكن هو الأخر من الفوز على اللاعب طارق الحميري من شعب صنعاء..
وفي وزن 56كجم فاز اللاعب محمد أحمد فرج من الشرطة على اللاعب ماجد اللبني من شعب صنعاء قاطعا بذلك بطاقة التأهل الأولى إلى المباراة النهائية حيث سيصطدم ببطل العرب زيد علي وازع الذي لم يجد صعوبة في الفوز على اللاعب نور الدين الهاملي من المركز اليمني ليكن النهائي ملتهبا وحماسيا.. وفي وزن 60كجم ..جاءت نتيجة بطل العرب هلال الحاج من المركز الوطني أمام اللاعب بندر علي عثمان من الشرطة كما كان يتوقعها الجميع بفوز الحاج ..وذلك نظرا لفارق الامكانيات الفنية والقتالية ..وينتظره اليوم المباراة النهائية أمام اللاعب نبيل جمال الزين من أهلي صنعاء الذي فاز في النصف النهائي على اللاعب أحمد يحي الحمس من 22مايو .


التايكوندوا تنطلق
اقيمت بصالة الفقيد الجبري بنادي العروبة منافسات بطولة التيكواندو للناشئين تحت سن ١٧ عاما والبراعم تحت سن ١٤ عاما والتي ينظمها اتحاد التيكواندوا ويشارك فيها ٤٠ لاعبا في اطار فعاليات الملتقى .ادار المنافسات طاقم حكام برئاسة الحكم الدولي خالد الخميضة ويضم كل من عصام احمد مرشد ومحمد حسن الحميضة و عبد الرحمن الحكيمي وغانم محمد الضبيبي .
المنافسات جرت بحضور مسئولين من الاتحاد الى جانب مدرب المنتخب الوطني خالد مقبولي الذي اعرب عن ارتياحه لإقامة هذه البطولة المصغرة ايذانا بعودة النشاط بشكل عام بعد توقف شبه تام لتدريبات اللاعبين في الاندية والمنتخبات .. وبين ان المستوى العام لم يكن جيدا بسبب ابتعاد اللاعبين عن التدريبات لكنه كاف لتحفيز الجميع على العودة الجادة والقوية مع بدء المنافسات .وتقام صباح اليوم مباراتين من الادوار النهائية للبطولة التي تشمل اربعة اوزان هي تحت٢٦ و٢٩ كجم للبراعم وتحت ٤٥ و٥١ للناشئين .. اضافة الى بعض المباريات الاستعراضية.

السهم والقوس نتائج أولية
وفي ما يتعلق برياضة القوس والسهم التي جرت منافساتها التمهيدية بنفس الصالة فقد تنافس خمسة لاعبين في فئة الشباب المرحلة الاولى .. وكانت النتائج على النحو التالي :
الاول ايمن عبدالله محمد ٥٣ نقطة
الثاني محمد احمد السياغي ٥٩ نقطة
الثالث محمد عبد المجيد القدسي ٤٢ نقطة
الرابع محمد عبد الوهاب بديع ٣٩ نقطة
الخامس اسامة القطاع ٣٣ نقطة
وتقام منافسات النهائية اليوم لتحديد المراكز الاولى النهائية للرجال والسيدات بتجميع نقاط المرحلتين لكل لاعب ولكل لاعبة .

الرماية المسدس والبندقية ستبدأن
من جهة اخرى واصل ٢٤ لاعبا ولاعبة من اتحاد الرماية تدريباتهم الاساسية بنادي العروبة استعدادا لخوض منافسات بطولتي الشباب والسيدات كلا على حده .. تحت اشراف مدرب الاتحاد فيصل العرقبان الذي اوضح ان ١٢ لاعبا سيشاركون في فئة الرجال بواسطة سلاحي البندقية والمسدس الهوائيان وكذلك ١٣ لاعبة في فئة السيدات .

الكيك بوكسينج نزال وحيد
في منافسات الكيك بوكسينج التي تجري على صالة 22 مايو والمفتتحة بنزالات وزن 25 كجم والذي فاز فيه اللاعب محمد فائز النهاري على محمد عبد الباقي.

تأهل 12 لاعبا في كمال الأجسام
على صالة النادي اليمني الأولمبي بصنعاء ، انطلقت منافسات بناء الأجسام لأوزان، 60-65-70-75 بمشاركة 32 لاعبا وتأهل إلى التصفيات النهائية اللاعبون التالية أسمائهم:

وزن 60
طه الشيباني.
إبراهيم يحي.
أمجد العديل

وزن 65
أحمد سليمان
طارق ابومصطفى
وليد محمد حسين

وزن 70
عبد الحميد مهدي
جهاد صلاح
عدنان فتيني

وزن فوق 75+
اسامه الردمي
صابر المسعودي
محمد نجاد

الجودو المقطري والقحطاني في نهائي منتظر
تواصلت على صالة نادي 22 مايو بطولات الجودو والبنجاك سيلات ففي لعبة الجودو وتحت وزن 48 كجم تأهل للمباراة النهائية في فئة الناشئين عزي الهمداني من نادي آزال وينتظر في نفس الوزن الفائز من عماد السكني من المركز الوطني أو علاء الغضيفي من نادي وحدة صنعاء بعد إقامة التصفيات التمهيدية وفي نفس الوزن ستقام اليوم تصفيات الترضية والأدوار النهائية لنفس الوزن وتحت وزن 48 بفئة البراعم تم اقامة تصفيات تمهيدية وتأهل إلى المربع الذهبي اللاعب فريد الصوفي من نادي شعب صنعاء ليلاقي اللاعب مهيب رفيق من نادي 22 مايو، وفي الجهة المقابلة تأهل اللاعب عبدالرحمن الهاتف من نادي آزال الى المربع الذهبي لملاقاة علي بخيت علي من مركز نادي 22 مايو وفي وزن 42 شارك ثمانية لاعبين وتم اقامة تصفيات تمهيدية وتأهل إلى المباراة النهائية أسامة المقطري من المركز الوطني للجودو وعبدالمجيد القحطاني من نادي 22 مايو وحصل على الميدالية البرونزية اللاعب اسامة الهاتف مع اللاعب عاصم العبدلي.

البنجاك سيلات القتال مستمر
وفي لعبة البينجاك سيلات اقيم دور نصف النهائي واسفرت النتائج على النحو التالي يعقوب البجلي فئة a 45 - 50 ومشير عبدالكريم الحمادي فئة a 45- 50 وعبدالله المجيدي فئة b 50- 55 وحسام الحداء فئة b 50- 55 وجهاد حزام الخيل فئة d 60-65 وعبدالله محمد مثنى فئة d 60- 65 .
وفي لعبة الملاكمة وزن 49 كجم فاز اللاعبي شعيل غالب القرناص من نادي الشرطة على هاشم خلف وفوز اللاعب اسامة احمد قارش من نادي الريان على محمود الراسني من مركز صنعاء وفي وزن 52 كجم فوز اللاعب مراد سعيد البحري من نادي الريان على محمد هارون من النادي اليمني وفوز اللاعب عمر قائد التويتي من نادي الشرطة على اللاعب هاني الزريقي من مركز صنعاء وفي وزن 60 كجم فوةز اللاعب عامر سرور من نادي الشرطة على اللاعب فارس الظفيري من مركز صنعاء وفوز اللاعب كرم المجاهد من نادي الريان على اللاعب معاذ الخامري من النادي اليمني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)