shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  استكمال  كافة اجراءات تحويل مستحقات الربع الرابع للعام 2015 م للطلاب المبتعثين..

الجمعة, 27-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز -
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استكمال كافة اجراءات تحويل مستحقات الربع الرابع للعام 2015 م للطلاب المبتعثين على نفقة الوزارة الى حسابات سفارات وملحقيات بلادنا في الخارج.
وقالت الوزارة في بلاغ صحفي : ان البنك المركزي اليمني بداء يوم امس بتحويل المبالغ الى حسابات السفارات وان التكلفة الاجمالية لمستحقات الربع الرابع 2015 م للطلاب المبتعثين الى الخارج على نفقة وزارة التعليم العالي بلغت اثنين مليار ريال لعدد 5700 خمسة الالاف وسبعمائة طالب وطالبة مبتعثين في 39 دولة شقيقة وصديقة في مختلف انحاء العالم .
وحثت الوزارة جميع سفارات وملحقيات بلادنا في الخارج على سرعة صرفة المستحقات وعدم تأخيرها وفقا للكشوفات المرسلة من الوزارة فور وصول المبالغ الى الحسابات وبحسب ضوابط الصرف المحددة قانونا وبموجب التعميم الصادر اليهم من وزارة التعليم العالي بهذا الشأن , وشددت على سرعة موافاة الوزارة بالبيانات والسير الاكاديمي التفصيلي للطلاب الموقوف الصرف لهم لهذا الربع وكذلك الطلاب المنذرين باخر مصرف لكي يتسنى للوزارة البت في الاطلاق للمستحقات والتمديد وفقا لقانون البعثات ولائحته التنفيذية .
وعبرت الوزارة عن اسفها واعتذارها لأبنائها الطلاب والطالبات عن تأخير ارسال مستحقاتهم لهذا الربع بسبب الظروف الراهنة ولأسباب خارجة عن ارادتها , منوهة الى ان الوزارة حرصت على اعداد الكشوفات ومخاطبة وزارة المالية بطلب التعزيز في وقت مبكر منتصف شهر اكتوبر الماضي.
واهابت الوزارة بأبنائها الطلاب والطالبات المبتعثين الحرص على تحقيق الهدف الذي اوفدوا من اجله وتحقيق التفوق والنجاح وانجاز دراستهم في الوقت المحدد وخلال الفترة القانونية والعودة الى الوطن بحصيلة معرفية وعلمية تمكنهم من المساهمة الفاعلة في بنائه وتقدمه وازدهاره.
واكد مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي ان اسباب تأخير تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين لهذا الربع تعود لعراقيل مفتعله من بعض المختصين في وزارة المالية وبعض ممثلي المالية في التعليم العالي الذين يحاولون احداث بلبله واشكالات في اوساط الطلاب المبتعثين في الخارج وتحقيق مآرب ومصالح شخصية على حساب المصلحة العامة والدفع بعلاقة وزارتي التعليم العالي والمالية نحو التوتر من خلال اصدار تعميمات تسعى لمصادرة مهام واختصاصات وزارة التعليم العالي والتدخل في شئونها خلافا لقانون البعثات لائحته التنفيذية الذي يخول التعليم العالي الاشراف والادارة على الملحقيات الثقافية ويؤكد تبعيتها لها ماليا واداريا.
لافتا الى ان بعض المختصين في المالية اصروا على تأخير تحويل مستحقات الاوائل وطلاب التبادل الثقافي وكذلك القيام بتعليق مستحقات الطلاب الذين تم توقيف الصرف لهم في البنك المركزي في اجراء تعسفي مخالف للقانون .
واشاد المصدر بالموقف الحريص والمسئول للقائم بأعمال وزير المالية الاستاذ محمد ناصر الجند الذي وجه بالتحقيق مع المعرقلين في وزارته ومحاسبتهم كما وجه بحل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه الطلاب المبتعثين والعمل على تحويل مستحقات الطلاب من الرسوم الدراسية والمساعدة المالية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)