shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أجواء حرب خيّمت على عاصمة أبين واحتشاد مسلح لجناحي "بلعيدي" و"السيد"

الأحد, 29-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز -



قال مصدر قيادي في ما يعرف باللجان الشعبية بأبين (جنوب اليمن)، إن مسلحين من عناصر القاعدة، التي يتزعمها جلال بلعيدي، اعترضوا سيارة تابعة لقائد اللجان عبداللطيف السيد، الأحد 29 نوفمبر تشرين الثاني 2015، بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

أوضح المصدر، في اتصال أجرته معه وكالة "خبر"، وفضل عدم ذكر اسمه، أن مسلحين من عناصر القاعدة التي يتزعمها بلعيدي، كانوا على متن 3 سيارات اعترضوا سيارة تابعة لعبداللطيف السيد، واندلعت اشتباكات بين الطرفين.

وأضاف، أنه تم تدمير سيارة، بعد أن وصلت تعزيزات من قبل مسلحي اللجان بقيادة السيد، ودارت مواجهات عنيفة انتهت بسيطرة اللجان على الموقف، مشيراً إلى أن جرحى سقطوا في صفوف عناصر القاعدة - حد تعبيره.

وبحسب المصدر، فإن التوتر يخيم على أجواء المدينة عقب الحادثة، وأن هناك احتشاداً للمسلحين من الطرفين، وسط مخاوف متزايدة من اندلاع معارك.

وفيما تحدثت مصادر إعلامية عن تعرض عبداللطيف السيد لمحاولة اغتيال، أفاد المصدر لـ"خبر"، أنه لم يكن متواجداً في السيارة التي تم اعتراضها.

وذكر مصدر أمني لوكالة "خبر"، أن مواجهات اندلعت بين الطرفين عقب محاولة مسلحي القاعدة التابعين لـ"بلعيدي" استحداث نقطة أمنية في زنجبار، إلا أن اشتباكات دارت عقب وصول مسلحين تابعين لعبداللطيف السيد إلى المكان.

وعبداللطيف السيد هو قيادي ميداني يتزعم اللجان الشعبية، وقيادي شهير في التنظيم المتشدد "القاعدة" في محافظة أبين، مسقط رأس عبدربه منصور هادي، وأحد المقربين منه. بينما يشتهر جلال بلعيدي بكونه قيادياً في تنظيم القاعدة ويشتهر باسم أبو حمزة الزنجباري.

وتسيطر مجاميع الطرفين على محافظة أبين منذ أشهر.

وبلعيدي اشتهر بكونه قائد المجموعة التي نفذت مذبحة بحق 14 جندياً يمنياً في منطقة "الحوطة" التابعة لحضرموت مطلع أغسطس 2014.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)