shopify site analytics
بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط - مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ناقش عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان اليوم بصنعاء مع الممثل المقيم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان باليمن جورج أبو الزلف جوانب التعاون الفني

الأحد, 29-نوفمبر-2015
صنعاء نيوز -

ناقش عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان اليوم بصنعاء مع الممثل المقيم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان باليمن جورج أبو الزلف جوانب التعاون الفني بين بلادنا والمفوضية في عدد من القطاعات المعنية ذات الصلة بحقوق الإنسان في اليمن.

واستعرض اللقاء أوضاع حقوق الإنسان في ظل الظروف التي تمر بها اليمن وما تتعرض له من انتهاكات جسيمة جراء استمرار العدوان السعودي الغاشم والذي طال كافة جوانب حقوق الإنسان، ودور الأمم المتحدة ومؤسساتها المعنية بما في ذلك المفوضية في كشف تلك الإنتهاكات .

وتطرق اللقاء إلى السبل الكفيلة بإعادة تفعيل عدد من البرامج المدعومة من قبل المفوضية والتي تأتي في إطار الجهد المشترك للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان في اليمن .

وعبر عضو اللجنة الثورية العليا عن ترحيبه بعودة الممثل المقيم للمفوضية إلى صنعاء ومزاولته لعمله والذي توقف خلال الفترة الماضية بسبب العدوان .. معربا عن تطلعه إلى تأكيد التعاون الفاعل والمشترك خلال الفترة القادمة تجاه الإنسان اليمني وحقوقه وفي المقدمة حقه في الحياة .

وأكد أن حصار اليمن من قبل دول العدوان هو من الإنتهاكات الجسيمة لتلك الحقوق وخرق صارخ للمواثيق الدولية وحق الإنسان اليمني في العيش الكريم .. مشيرا إلى أن الأمم المتحدة مطالبة أكثر من أي وقت مضى بالإضطلاع بمهامها وواجباتها الإنسانية تجاه الإنسان اليمني وكشف ما تعرض له من قتل متعمد جراء عدم التمييز المقصود من قبل العدوان السعودي بين الأهداف المدنية والعسكرية .

بدوره تناول الممثل المقيم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان نشاط المفوضية في اليمن خلال الفترة الماضية وتوجهاتها المقبلة وآليات عملها التي أكد بأنها محايدة وغير منحازة لأي طرف .. مؤكدا استمرار المفوضية في تقديم دعمها الفني للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان في اليمن.

وأشار إلى أن المفوضية قد وثقت الكثير من الانتهاكات بما في ذلك تلك الناجمة عن العدوان السعودي .. موضحا أهمية البحث المشترك في الآلية المناسبة التي تكفل تعزيز التعاون البناء بين اليمن والمفوضية تجاه صون حقوق الإنسان والنهوض بها .

حضر اللقاء القائم بأعمال وزارة حقوق الإنسان علي تيسير والمستشار القانوني للجنة الثورية العليا الدكتور عبدالرحمن المختار ورئيس دائرة منظمات المجتمع المدني برئاسة الوزراء إشراق الجديري وعدد من المعنيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)