shopify site analytics
الشايف: مغادرة 740 حاجا من مجموع ٨٢٠٠ حاج عبر مطار صنعاء - هجوم إسرائيلي على جندي مصري في رفح - مسؤول إسرائيلي: يجب إغلاق الحدود بين مصر وغزة - استقالة المسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية بسبب حرب غزة - بنك عدن المركزي يوجه ضربة قاتلة لحكومة صنعاء - إحتراق سيارة في المهرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة - القدوة يكتب: محرقة رفح تفضح الاحتلال والتطرف الإسرائيلي - ندوة سياسية تناقش آثار مقتل إبراهيم رئيسي - التيار الصدري..الأبعاد الاستراتيجية لعودته السياسية - جلسة حوارية بذمار حول"لحالات النفسية وانتشارها وعلاقتها بقضايا العنف" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت مصادر قبلية بمحافظة الجوف، إن "6 أشخاص قتلوا، اليوم الخميس 3 ديسمبر/ كانون الأول 2015م، في معارك وقعت بأطراف مديرية خب والشعف".

الخميس, 03-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
قالت مصادر قبلية بمحافظة الجوف، إن "6 أشخاص قتلوا، اليوم الخميس 3 ديسمبر/ كانون الأول 2015م، في معارك وقعت بأطراف مديرية خب والشعف".

وأضافت لـ"خبر" للأنباء، أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، ومسلحين موالين للرياض مسنودين بقوات عربية وأجنبية من جهة أخرى، في مناطق المرازيق والسعراء.

وطبقاً للمصادر، فإن طيران تحالف العدوان الذي تقوده السعودية، شن غارتين استهدفتا محور الجوف، بالتوازي مع مواجهات في منطقة الهضبة العليا بمديرية خب والشعف.

وحاول شيخ قبلي من أبناء المرازيق التوسط لوقف القتال وإقناع المسلحين الموالين للرياض الذين قدموا من منطقة "رويك" بوقف إطلاق النار؛ إلا أنه قوبل بتعنّت المسلحين المدعومين بعتاد عسكري من قوات التحالف.

وبحسب مصادر "خبر"، فإن الشيخ القبلي جابر بن مبخوت بن جعشل عليّان، بعد ذلك انضم إلى صفوف قوات الجيش واللجان لمقاتلة المسلحين الموالين للرياض وهادي بقيادة هاشم الأحمر، مشيرة إلى أن "الشيخ عليان قتل مع 2 من مرافقيه خلال مواجهات اليوم "الخميس".

وذكرت ذات المصادر، أن "3 قتلى من المسلحين الموالين للرياض قتلوا في المعارك".

من جانبه، قال مصدر محلي آخر لوكالة "خبر": "إن معارك بالسلاح الثقيل جرت بين الجيش واللجان والمسلحين الموالين للسعودية في مناطق اللبنات والكنائس".

يأتي هذا، بعد يوم واحد من إمهال قبائل عبيدة بمأرب، عبدربه منصور هادي، وقيادات المقاتلين الموالين للرياض، وفي مقدمتهم قائد العسكرية الثالثة عبدالرب الشدادي، والمحافظ المعيّن من قبل هادي سلطان العرادة، 48 ساعة لتسليم قتلة نجل أحد المشائخ، قتل منذ أيام، وتوجهت أصابع الاتهام ناحية مرافقي هاشم الأحمر الذي قدم مؤخراً للمشاركة في الحرب.

وتصدت قوات الجيش واللجان الشعبية لمحاولة تقدم للمقاتلين الموالين لعبدربه منصور هادي والسعودية، بقيادة هاشم الأحمر، حيث اندلعت معارك، الأربعاء 2 ديسمبر/ كانون الأول 2015، بين قوات الجيش واللجان في مناطق المرازيق والسعراء، وتلك المجاميع، خلفت 3 قتلى من مقاتلي الأحمر، بالإضافة إلى وقوع جريحين من الجنود واللجان.

وجاءت الاشتباكات بعد وصول تعزيزات ومجاميع موالين لهادي والرياض، إلى "الكنائس" التي تتوسط صحراء مأرب والجوف، قادمة من معسكر الرويك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)