shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اسماء وبيانات  546  من ابناء المتنفذين والمسؤولين والقضاة وضباط الامن الذين تم تنزيل منحهم

الجمعة, 04-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز / ابتهال قائد- خاص -

اسماء وبيانات 546 من ابناء المتنفذين والمسؤولين والقضاة وضباط الامن الذين تم تنزيل منحهم



صنعاء نيوز / ابتهال قائد- خاص



فصل من فصول العبث الكبير والنهب المنظم للمال العام ... ومشهد من مشاهد الاستحواذ والمصادرة لاستحقاقات الفقراء والمتفوقين في هذا البلد المنكوب الذي بلي بقيادات ونخب سياسية غارقة في مستنقع الفساد , وحكومات متعاقبة امتهنت ممارسة الفساد وانحصر دورها على حماية مصالح مراكز القوى والنفوذ التي أجهزت على كل شيء وصادرة حقوق الغالبية العظمى من شعب لم يدم صبره طويلاً تجاه هذا الظلم الفاحش والفساد الكبير.

الوطن الذي بات ضيعة صغرى بيد شلة من اللصوص ومجموعة من شبكات المصالح التي تقاسمت السلطة والثروة ونهبت مقدراته , في كل مناحي الحياة العامة : من المحاصصة في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية .. إلى تقاسم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية .. إلى الاستحواذ على الثروات الطبيعية واحتكار عقود الشركات والوكالات الاجنبية .. فضلا عن المحاصصة والتقاسم في الوظيفة العامة لتحكم قبضتها على كل مقومات ومجالات الحياة.

نافذه وحيدة كانت مفتوحة للفقراء والمتفوقين متمثلة بالبعثات والمنح الدراسية لم تسلم كذلك من العبث والنهب المنظم فلم يكتفي المتنفذين والمسؤولين في الجهاز الإداري للدولة المدني والعسكري بما يجنوه من مواقعهم التي يحكمون قبضتهم عليها منذُ سنوات وتوجهوا لإغلاق هذه النافذة من خلال الاستحواذ على المنح والبعثات الدراسية ومنافسة أبناء الفقراء والمتفوقين على مبلغ المنحة الزهيد الذي يعتبر مصروف جيب يومي بالنسبة لنجل متنفذ كبير لبعض من سترد أسمائهم في القائمة التالية.

الاف المنح كان من المفترض ن تذهب لأوائل المحافظات وأوائل الجامعات والمتفوقين في المراحل الثانوية , لكن قوى النفوذ والفساد ومندوبيها الذين زرعتهم في هذه الوزارة الخدمية الهامة لم يتتركوا فرصة لهؤلاء المتفوقين وصادروا مستقبلهم العلمي لصالح ابنائهم المدللين الذين يعود معظمهم من الخارج بعد استنفاذ فترة الدراسة والايفاد دون الحصول على الشهادة الذي هب من اجلها, وان حصل عليها فمن جامعات ذات مستويات متدنية وبتقديرات هابطة.

عشرات ملايين الدولارات تنهب سنوياً من الخزينة العامة للدولة وتصرف بغير وجه حق على طلاب غير مستحقين للمنح الدراسية وحصلوا عليها دون أي سند قانوني سوى استقوائهم بمراكزهم الوظيفية ونفوذهم في السلطة.

لن تقف الحكاية هنا فمن بين هؤلاء ليس الابناء والاحفاد فقط وبالجملة , وانما الاباء انفسهم ومنهم من يحمل درجة وكيل وزارة وضباط كبار في اجهزة الأمن ورؤساء واعضاء محاكم ونيابات على راس اعمالهم وأبناء سفراء وغيرهم.

القائمة التالية التي تظم 546 طالب وطالبة فقط هم جزء يسير وغيض من فيض الفساد الكبير والنهب المنظم للمنح الدراسية الذين قامت وزارة التعليم العالي باتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وتنزيل منحهم وانهاء ايفادهم خلال العام 2015م فقط بسب تعثر البعض وتجاوز البعض الاخر للمدة القانونية لفترة الدراسة وتخرج عدد اخر وانهائهم لبرامجهم الدراسية ....

وما تزال كشوفات وزارة التعليم العالي مليئة بأمثالهم كما أن مسيرة التصحيح لأوضاع البعثات والمنح الدراسية لن تتوقف عند هؤلاء وستستمر حتى تنظيف كافة الكشوفات من كل طالب متنفذ حصل على منحة دراسية بغير وجه حق واستحوذ ظلماً وعدواناً على مقعد دراسي كان من المفترض أن يذهب لطالب مستحق من ابناء اليمن نظير تفوقه دون مراعاة ما يملكه والده من سلطة او نفوذ .

وستسمر مسيرة التصحيح وضرب أوكار الفساد وفق معايير عادلة وشفافة تنظر إلى الجميع بعين متساوية لا تستثني تطبيق القوانين واللوائح على رئيس أو مرؤوس ولا تفرق بين نجل وزير أو غفير.







إبتهال قائد

صحفية من اليمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)