shopify site analytics
جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طالبان تعلن عن رسالة صوتية لزعيمها أختر منصور "المختفي"

السبت, 05-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -



قالت حركة طالبان الأفغانية السبت إنها تلقت رسالة صوتية من زعيمها الملا اختر منصور وستكشف عنها قريبا.

ووفقا لوكالة شينخوا الصينية للأنباء، قال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في رسالة مقتضبة ارسلها لوسائل الاعلام "ستثبت كذب ادعاءات العدو."

تأتي تصريحات مجاهد وسط حالة من الغموض تكتنف مصير الملا منصور بعدما اعلن مسؤولون أفغانيون عن مقتل زعيم الحركة متأثرا بجراحه وهو ما نفته الحركة.

الخميس قال تقرير لوكالة فرانس برس أن مسؤولين أفغان يسعون الى تحديد مصير زعيم حركة طالبان الملا أختر منصور، بعدما اعلنت مصادر استخباراتية انه اصيب بجروح خطيرة في تبادل لاطلاق النار على خلفية مشادة بين قادة الحركة المنقسمة.

تأتي هذه التطورات بعد اربعة اشهر فقط من تعيين منصور زعيما لطالبان وسط انقسامات داخل الحركة. وتوقفت محادثات السلام بعدما اكد المتشددون وفاة الزعيم التاريخي للحركة الملا عمر في أواخر تموز/يوليو.

ونفت طالبان رسميا التقارير التي تفيد عن وقوع تبادل لاطلاق النار، قائلة ان "لا أساس لها من الصحة". لكن مصادر في حركة طالبان قالت ان اطلاق النار وقع خلال اجتماع في منزل احد القياديين بعد مشادة كلامية تطورت الى خلاف.

وقال سلطان فايزي المتحدث باسم نائب الرئيس الافغاني عبد الرشيد دوستم "نحن نحاول تحديد ما اذا كان منصور حيا ام ميتا".

واضاف فايزي نقلا عن مصادر موثوقة ان "وضعه حرج".

واوضح مسؤول كبير في الاستخبارات الباكستانية لوكالة فرانس برس ان منصور "اصيب بجروح خطيرة" خلال ما وصفه بـ"تبادل كثيف لاطلاق النار" اثناء اجتماع لقادة المتمردين قرب بلدة كويتا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)