shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار - أحرق مستوطنون إسرائيليون، الخميس، شاحنة فلسطينية - انفلاتٌ إسرائيليٌّ بالتحريض على الفلسطينيين.. - البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027 - اضرار الماء المثلج... - جيش الاحتلال من قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي - ناطق انصار : توسعت اهداف قواتنا البحرية بتوسع العدان - الجيل الصاعد وخطر الغزو الثقافي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رئيس نقابة عمال بترومسيلة يرد على مزاعم نقابة عمال توتال المنتهي مدتهم قانونيا بخصوص تدخلهم في شؤون القطاع 10

السبت, 05-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
رئيس نقابة عمال بترومسيلة يرد على مزاعم نقابة عمال توتال المنتهي مدتهم قانونيا بخصوص تدخلهم في شؤون القطاع 10

في البداية تشكر نقابة عمال بترومسيلة محافظ حضرموت الدكتور عادل باحميد في تكريمه للشركة والعمال واعطائها حقها ليخرس افواه بعض من الاصوات الشاذة وذلك من خلال توضيحه أن شركة بترو مسيلة أثبتت وطنيتها ليس بارتباطها بالحكومة فحسب بل بهمة رجالها ومرابطتهم في موقع العمليات ومساهمتهما في تحقيق الاستقرار للمجتمع من خلال توفير مادة الديزل التي ساهمت في حل مشكلة الكهرباء والمياه والاتصالات وتشغيل المرافق الصحية في الوادي والساحل . حيث ثمّن المحافظ باحميد خلال لقائه يوم الأحد الماضي بإدارة العمليات في وحدة المعالجة المركزية بالمسيلة جهود إدارة الشركة وعمال وموظفي الشركة الذين ثبتوا في مواقعهم رغم الظروف الأمنية المعقدة مؤكدا وقوف السلطة المحلية إلى جانبهم وفقا وإمكانياتها المتوفرة في الوقت الراهن .

هذا كلام اعلى هرم السلطة المحلية في محافظة حضرموت فهل لنا ان ننجر وراء صغار المقاولين من الباطن لنعرف من هي بترومسيلة وعمالها؟ ولكن لابأس في ان ننزل قليلا للتوضيح لعمال القطاعيين و بسؤال ننهي فيه هذه المهزلة نبين فيها ماقدمه قطاع 10 على ارض الواقع بعد كل ماقدمته شركة توتال من مرتبات عالية وايجارات وفواتير الكهرباء ومدارس ومسابح لاطفالهم وسفريات على مدار الساعة الى دبي وفرنسا ورفاهية غير مبررة ملفاتها مازالت مفتوحة الى الان في هيئة مكافحة الفساد. السوأل هو :

- كم انتج قطاع 10 خلال 25 سنة مقارنة مع ما انتجه قطاع 14؟ لا يصل الى الثلث، خلاف ارتفاع نفط الكلفة اضعاف قطاع14،، وهذا ملف فساد.
- كم الايراد الفعلي الذي حصلت عليه الدولة مقابل المصاريف التشغيلية في 25 سنة؟؟ وهذا ملف اخر للفساد.

هنا سيعرف الموظف الوهم الذي كان يعيشه ويسيطر عليه معتقدا ان لاوجود لغيره على الساحة..

استغرب من بيان نقابة قطاع 10 توتال التي أصدرته مؤخرا ونشرته وسائل إعلام محلية، محتجة فيه على ما أسمتها بـ"تدخلات اللجنة النقابية في شركة بترومسيلة في أعمال اللجان النقابية الأخرى في قطاع 10" حيث وان هذا الرد جاء لتغطية الفساد والعجز الذي وقعو فيه امام عمال القطاع 10 وذلك من خلال جريهم وراء عمليات استلام وتسليم بعيد عن الدولة و قيادة المحافظة عبر نشر رسائل ومعلومات مغلوطة للعمال والمجالس المحلية معتقدين ان ذلك يعطيهم الحق في وصفهم شركة بترومسيلة بالفشل.

و تناسو ان توتال هي من تركتهم للمجهول بينما كتب على بترومسيلة اخلاقياً ان تتلقف ابنائها..

هذا ما كنا نتمناه منهم وهو توضيح الكلام بالبراهين والارقام لنتعرف على العقلية النقابية لقطاع 10 و على سنوات الخبرة في العمل مع شركة توتال العالمية في مجال النفط وليس الجري وراء المناقصات والحراسات وتغطية هذا الفساد النقابي بمطالبات مرت عليها سنوات و لم تتحقق الى اليوم والسبب هو الحصول على مبتغاهم داخل الغرف المغلقة بعذر متابعة حقوق ابناء المنطقة وتجاهل حقوق العمال من كانو سبب وجودهم وبقائهم في القطاع. وهذا توضيح لسبب توكيل الموظفين مؤخرا للجنة خاصة لمتابعة حقوقهم الضائعة بعيد عن اللجنة النقابية وذلك نتيجة سقوط الاقنعة وانكشاف الحقيقة وراء التمسك بالنقابة في الحقل لسبع سنوات دون انتخابات قانونية يشرف عليها الاتحاد العام لنقابة العمال في حضرموت والاسترزاق من ضهورهم.

ماذا عملتم انتم وغيركم تجاه مايحدث من تدمير للبيئة في قطاع 10؟ لماذا لم تعلنو عن موقفكم قبل ذهاب توتال؟ اين نقابة القطاع عند تلويث طبقة المكلا والحرشيات؟ ام انها ثقافة المناطقية فقط؟ نحن نتكلم بالارقام ومن الجانب الاقتصادي والمصلحة العامة بينما غيرنا يتحجج بشماعة ابناء حضرموت والحلف ونأسف لمن يستمع لهم ويسعى وراء ذلك لانه يصر على الفرز المناطقي وليتحمل مايفرزه غبائه. أن النقابة العمالية لشركة بترومسيلة قد مسّت باب جديد للاسترزاق كان مستهدف عند استلام القطاع 10.

ان رد الفعل السريع هو عمل خاطئ لا يقود إلى الحل، لهذا نحن لا نلوم الآخرين الذين لهم (أهداف مختلفة) يريدون تحقيقها بأسرع وقت حتى وأن كانت هذه الأهداف تضر كثيراً بالعمال وهنا تكمن نوعية القيادة التي تكون أفعالها عشوائية وشطحاتها تظهر في الرسائل و الواتس ولا نعلم حتى حقيقة مبتغاهم.

مما يحزن أننا مازلنا نسمع كثرة الشكوى والبكاء الى يومنا هذا و كنا نتوقع أن يتخذ اخواننا خطوات في صالح العمال، بينما هو له (أهدافه) وواضح أنه ينفذها بطريقة ممنهجة ومدروسة.

اخواني العمال،،
السبب وراء الوقوف معكم هو تجاهل نقابة العمال الاستلام القانوني وبشروط مالية و فنية أفضل تضمن استمراريه عمل الموظفين و ضمان أكل عيشهم.
على النقابة والعمال ان يحسو بان القطاع هو بيتهم ورزقهم وعدم رؤيتنا لذلك الشعور نتيجة انتظارهم للمناقصات والمناصب كان من الواجب حماية شركتنا كعمال بترومسيلة لانريد القطاع ان ينضم لنصرف عليه من رواتبنا واذا كان معهم رأي اخر فليسعو له بالعلن ونحن معهم لما فيه خير المحافظة والعمال، لكن عيب يجلسو خلف مواقع التواصل و الواتس آب منتظرين ايش النتيجة علشان ينقضو على بترومسيلة بالكلام..

علينا أيضاً ألا ننجر إلى خلافات وهمية فيما بيننا البين لأنها مجرد فخ يراد به تشتيتنا بانتظار نتيجة الانقضاض على القطاع، ولنعترف أن المشكلة لا تزال فينا نحن العمال لسكوتنا على الباطل والضلم والفساد، وإذا لم نصحح أنفسنا ونتوحد فلن يستقيم امركم أبداً طالما ان الضلع أعوج.

وفي الاخير،، نرجوا ان نكون قد اوضحنا من هو الايل للسقوط والفاشل! فنحن نريد عمال فعَالين وليس عمال قوَالين.



عمرو الوالي
رئيس نقابة بترومسيلة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)