shopify site analytics
تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الدورة التنشيطية تختتم اليوم
غدا.. أشبال وناشئو المبارزة يفتتحون بطولة كأس الاستقلال

الأحد, 06-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز/ تصوير/ عبد الرحمن حويس -
الدورة التنشيطية تختتم اليوم
غدا.. أشبال وناشئو المبارزة يفتتحون بطولة كأس الاستقلال

بدأت صباح أمس على صالة مبنى التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة فعاليات الدورة التنشيطية لمدربي وحكام ولاعبي المنتخبات الوطنية للعبة المبارزة التي تختتم صباح اليوم بمحاضرة عن أهمية انتقاء اللاعب الرياضي وتأهيله وتطوير قدراته في لعبة المبارزة والتي سيقدمها للمشاركين الــ15 الدكتور حسين جعيم أكاديمي التربية البدنية.
وكان المشاركون في الدورة قد تلقوا محاضرة للمدرب الوطني محمد الحزمي تحدث فيها عن نشأة المبارزة وتعريفها بالإضافة إلى شرح فنون القتال وأنواع السيوف المستخدمة في منافسات (الفلوريه شيش- الآيبيه- السابر) موضحا للاعبين كيفية التقاط النقاط في كل فئة تنافسية، مستدلا بأدوات اللعبة التي تم توفيرها للشرح النظري..
وفي الدورة عبر نائب رئيس الاتحاد الأخ محسن لطف عن سعادته بعودة أنشطة المبارزة إلى واجهة الرياضة اليمنية التي تعاني بسبب ويلات الحرب واستمرارها، وقال: لدينا برامج ممتازة للموسم للقادم 2016 على مستوى المشاركات الداخلية والخارجية والتي نسعى من خلالها إلى رفع مستوى اللعبة، مشيدا بعدد من اللاعبين الذين جاؤا من بعض المحافظات خاصة من تعز التي تشهد معارك ضارية.
وأضاف محسن: أحرصوا على لعبتكم لتنطلقوا بقوة في فضاء الإنجازات خاصة وقد قمنا بالتواصل مع الأشقاء في بعض الاتحادات العربية لدعمنا في اليمن، واختتم حديثه للمشاركين بالتأكيد على أن بلادنا ستشارك في بطولة البحر المتوسط للمبارزة باعتبارنا الدولة الوحيدة التي لا تطل على البحر وسيحق لنا اللعب فيها.

إلى ذلك تنطلق صباح الغد فعاليات بطولة النخبة التي يشارك فيها 30 لاعبا يمثلون خمسة مراكز هي (الأمانة – صنعاء- تعز – ذمار- اب) والذين سيتنافسون على كأس الاستقلال الــ30 من نوفمبر الماضي في فيئتي الأشبال والناشئين والتي ستجري على صالة مبنى التدريب فيما سيكون حفل الختام وتكريم الأبطال في صالة نادي بلقيس الرياضي الثقافي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)