shopify site analytics
مصادر إسرائيلية تؤكد عدم وجود السنوار في رفح وتكشف مكانه المحتمل - إبعاد الناشطة المناخية غريتا بالقوة من مظاهرة لدعم فلسطين - محتجون يضرمون النار بالإطارات التالفة في عدن - القدوة يكتب: اكتشاف المقابر الجماعية وارتكاب الإبادة الجماعية - انطلاق المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني - اطلاق سراح 49 صيادا يمنيا من سجن ترمة الإرتيري - قيادات جامعة ذمار تشارك في مسيرة - جامعة ذمار تقيم وقفة تضامنيه مؤيدة لطلبة الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار يدشن الامتحانات النهائية بكلية الحاسبات - منيغ يكتب: ليست بالرَّكيكة عن الحكومة الضاحكة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يا للهول، أضحى توثيق الموت جزء لا يتجزأ من صفقة تنفيذ الموت بعد تحديد الضحية و رسم مسار و طريقة تنفيذ حد القتل في تلك الشخصية أو الجماعة.

الإثنين, 07-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز/فخري العرشي -


يا للهول، أضحى توثيق الموت جزء لا يتجزأ من صفقة تنفيذ الموت بعد تحديد الضحية و رسم مسار و طريقة تنفيذ حد القتل في تلك الشخصية أو الجماعة.

كل هذه المبالغة و المجاهرة في مثل هكذا أعمال تدفع بنا نحو تفسير بأن كل هذا القتل مدفوع الأجر سلفا ومبني على شروط خاضعة للممول و قناعة بأن الصخب الإعلامي بعد التنفيذ نال الحد الأعلى من الحزن بين الناس.

حادثة اغتيال اللواء / جعفر محمد سعيد، محافظ عدن صبيحة هذا اليوم، و ما سبقها من أحداث اغتيالات لشخصيات سياسية و عسكرية في عدن و غيرها من المدن اليمنية، كانت في عداد المسلمات،طالما وارتضت القيادة السياسية بفكرة التحرير دون الاكتراث لعمليات التأمين الأمني و الحياتي للمحافظة و أبناء عدن.

إنها فعلا حادثة بشعة و اغتيال جبان كما وصفها البعض و هي أبلغ من هذا الوصف، لكن حالة التبلد في تكرار مشاهدة ازهاق الأرواح بشكل يومي نزع من الناس خصلة التأثر بمثل هذا التفجير،و لإن ما سبق من أحداث قتل و دمار أشد فتكا من حادثة إغتيال المحافظ، و ما سيأتي قد يكون أكبر حجما من هذا الحادث الأليم.

و بكون الجاني منظمة إرهابية تنتمي لطائفة السحل،فهذا يخفف من المصاب الجلل و يدفع بسهولة نحو تجير القتل ضد التنظيم الذي أعلن مسؤولية عن الجريمة النكراء.

سيادة الرئيس/ عبدربه منصور هادي، منفردا اليوم يتحمل كل الذي يجري بسبب تعاطية الضعيف مع العنف و قبولة بأن يكون رئيسا للجمهورية اليمنية و هو يدرك بأن خصومة أشد عنفا في اهلك الحرث و النسل.
فخامة الرئيس /ليس المهم فتح التحقيق في الحادث، فقد فتحت قبل هذا عشرات التحقيقات في جرائم مماثلة، لكن الشعب لم يلتمس نتيجة إيجابية في واحدة من قضايا القتل و الدمار السابقة.

فخامة الرئيس ،أدرك انك تحزن لهول ما يجري، لكني في ذات الوقت أدرك أيضا بأن لا رغبة لديك في إيقاف هذا النزيف لأنك ببساطة فقدت السيطرة على تحريك معاونيك في هذا المقام.

رحم الله شهداء اليمن و الهم أهلهم وذويهم الصبر و السلوان و انا لله وانا اليه راجعون في مصابنا برحيل الأبرياء في أصقاع اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)