shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سجلت اسعار النفط، الثلاثاء 8 ديسمبر/ كانون الأول 2015م، انخفاضاً قياسيا جديداً، بسبب تخمة الامدادات في الاسواق العالمية وضعف الطلب

الثلاثاء, 08-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
سجلت اسعار النفط، الثلاثاء 8 ديسمبر/ كانون الأول 2015م، انخفاضاً قياسيا جديداً، بسبب تخمة الامدادات في الاسواق العالمية وضعف الطلب، حيث هبطت الى مستواها قبل نحو سبع سنوات.

وكانت اسعار النفط الخام قد سجلت، الاثنين، انخفاضاً بعد ان قررت (اوبك) الابقاء على مستويات انتاجها دون تغيير رغم وفرة الامدادات.

عوامل كثيرة من بينها تخمة السوق وضعف الطلب على النفط بسبب تباطؤ الاقتصاد الصيني أدى إلى انخفاض أسعار النفط بأكثر من 60% خلال الاشهر الـ18 الماضية.

وفي تعاملات، الثلاثاء، سجل نفط غرب تكساس الأميركي تسليم كانون الثاني/يناير انخفاضا الى مستوياته قبل نحو 7 سنوات إذ بلغ سعر البرميل 37,20 $.

وفي وقت لاحق نحو الساعة 13,00 تغ، بلغ سعر البرميل 37,30 دولارا اي بانخفاض بمقدار 35 سنتا مقارنة مع سعره عند اغلاق يوم الاثنين.

اما نفط برنت بحر الشمال تسليم كانون الثاني/يناير فقد سجل ادنى سعر له منذ شباط/فبراير 2009 حيث بلغ 40,41 دولارا للبرميل. وسجل بعد ذلك سعر 40,46 $.

وتنتظر الاسواق نشر بيانات المخزونات الاميركية التجارية من النفط الخام الاربعاء والتي ستساعد على قياس الطلب في البلد التي تعتبر اكبر مستهلك للنفط في العالم.

كما ينتظر المتعاملون نتائج اجتماع لجنة الاسواق المفتوحة التابعة للاحتياطي الفدرالي الاميركي (البنك المركزي) الاسبوع المقبل وسط توقعات بانه سيعلن عن اول رفع لاسعار الفائدة منذ اكثر من تسع سنوات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)