shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في ختام فعاليات الدورة التدريبية الأولى بصنعاء:
تشكيل شبكة وطنية للسياسات الصحية بوزارة الصحة العامة
خبير دولي يعبر عن إعجابه للموروث الحضاري والتنوع الجغرافي وجمال الطبيعة في اليمن

اختتمت اليوم في ديوان وزارة الصحة العامة والسكان فعاليات الدورة التدريبية النوعية الأولى الخاصة بمفهوم السياسات الصحية واستخدام الأدلة والبراهين في صناعة السياسات واتخاذ القرار..

الأربعاء, 04-أغسطس-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
في ختام فعاليات الدورة التدريبية الأولى بصنعاء:
تشكيل شبكة وطنية للسياسات الصحية بوزارة الصحة العامة
خبير دولي يعبر عن إعجابه للموروث الحضاري والتنوع الجغرافي وجمال الطبيعة في اليمن

اختتمت اليوم في ديوان وزارة الصحة العامة والسكان فعاليات الدورة التدريبية النوعية الأولى الخاصة بمفهوم السياسات الصحية واستخدام الأدلة والبراهين في صناعة السياسات واتخاذ القرار.. والتي نظمتها على مدى ثلاثة أيام وحدة السياسات الصحية والدعم الفني بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبمشاركة 58 كادراً يمثلون أعضاء لجنتي الصحة والسكان بمجلسي النواب والشورى الشركاء الوطنيون من وزارات (الصحة، التخطيط، الإدارة المحلية، الخدمة المدنية، الجمعيات العاملة في القطاع الصحي، المجلس الوطني للسكان، المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ومدراء مكاتب الصحة في المحافظات).. وعدد من الأكاديميين في كليات الطب من جامعة صنعاء، ذمار، تعز، عدن..
وفي ختام فعاليات الدورة التدريبية التي نفذت لأول مرة في اليمن أكد الدكتور/ جمال ثابت ناشر وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية على أهمية الاستفادة من المواد العلمية التي قدمت في الدورة، وضرورة تطبيقها في الواقع الميداني.. حيث سيتم تنفيذ دورة أخرى مماثلة خلال الستة الأشهر القادمة حيث سيتم تقييم عمل المشاركين في الدورة بناءً على ما تعلموه خلال تنفيذ الورشة..
وأشار الأخ الوكيل إلى توجه قيادة الوزارة نحو تحسين مستوى الخدمات الطبية والصحية في جميع المنشات والمرافق الصحية العامة والخاصة، والارتقاء بأوضاع الصحة العامة في عموم محافظات الجمهورية.
إلى ذلك أشار الدكتور/ رشاد غالب شيخ مدير عام وحدة السياسات والدعم الفني بوزارة الصحة العامة والسكان إلى أهمية الدورة النوعية لصانعي السياسات ومتخذي القرارات من خلال إعطاء فكرة شاملة ومتكاملة حول مفاهيم السياسات الصحية وكيفية إعدادها والخطوات التي تمر بها السياسات الصحية.. وكيفية نقل الأدلة والبراهين ضمن السياسات الصحية.. وإعطائها بصورة مبسطة وسهلة ومختصرة لصانعي القرار..
وأضاف مدير عام وحدة السياسات والدعم الفني بوزارة الصحة العامة والسكان إلى أن الدورة خرجت بعدد من النتائج الايجابية التي ستساهم في تعزيز المفاهيم الصحية للسياسات الصحية، حيث تم الاتفاق على تشكيل شبكة وطنية للسياسات الصحية تعمل وحدة السياسات الصحية والدعم الفني على التحضير لإنشائها وعمل كافة الترتيبات اللازمة لضمان تفعيلها، ومتابعة إصدار مخلص السياسات الصحية من قبل فريق متخصص من وزارة الصحة العامة والسكان والجهات ذات العلاقة التي شاركت في الدورة التدريبية، وتنظيم دورات مماثلة نوعية في مجال السياسات الصحية لتشمل شركاء آخرون وتضم قضايا ذات أولوية للقطاع الصحي، وكذا ضمان التنسيق بين المشاركين في الدورة لمتابعة ما تم عمله من تطبيقات عملية حول ملخص السياسات التي تم مناقشتها في الدورة.
من جانبه عبر الخبير الدولي في مجال السياسات الصحية الدكتور فادي الجردلي الباحث في الجامعة الأمريكية في بيروت وجامعة ماكماستر بكندا عن شكره وتقديره للمشاركين في الدورة وتفاعلهم الجيد.. معبراً عن إعجابه الشديد لليمن وأهل اليمن ولما شاهده من طيبة وكرم الضيافة بين أهله وفي بلده الثاني اليمن.. بالإضافة إلى ما تتميز به اليمن من موروث حضاري وعمراني وطبيعة ساحرة في جمال الطبيعة الخلاب التنوع الجغرافي الفريد.. مبدياً استعداده لزيارة اليمن مرات عديدة في المستقبل القريب..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)