shopify site analytics
انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! - القدوة يكتب: غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة - بنك اليمن الدولي ينفي اشاعات أفلاسه - المواصفات تعلن عن وصول أحدث أجهزة فحص وتحليل الذهب - هانم داود تكتب: رضوى عاشور - الحردول يكتب : منير الحردول - قيادي في الحراك الجنوبي يتلقي تهديد بالتصفية الجسدية - المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قتل أكثر من 25 شخصاً جراء المعارك التي اندلعت لدى محاولة مجاميع من القوات الموالية لهادي والرياض

الأربعاء, 09-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
قتل أكثر من 25 شخصاً جراء المعارك التي اندلعت لدى محاولة مجاميع من القوات الموالية لهادي والرياض، التقدم باتجاه معسكر اللبنات بمأرب (شرق اليمن) في الوقت الذي صعّدت فيه طائرات العدوان غاراتها على الجبهات التي شهدت احتدام المواجهات منذ الساعة 11 ليلاً وحتى ظهر الأربعاء 9 ديسمبر/ كانون الأول 2015.

وقالت مصادر وكالة "خبر"، إن مجاميع من الموالين هادي والرياض، حاولوا التقدم باتجاه معسكر اللبنات، وسيطروا على 3 مواقع في منطقة "الخسف"، قبيل أن تستعيد قوات الجيش واللجان 2 منها بعد معارك تواصلت حتى ساعات الظهر.

وذكرت المصادر، أن من بين القتلى المتحدث الرسمي والقيادي في المجاميع الموالية لهادي والرياض، حميد زياد عالية، وتدمير 8 مدرعات وطقم.

وعلى إثر ذلك حاولت تلك المجاميع التقدم من ناحية منطقة "الأقشع" جنوب شرق معسكر اللبنات وتصدت لهم قوات الجيش واللجان، وأجبرتهم على التراجع بعد معارك استمرت زهاء 4 ساعات.
وامتدت المعارك إلى الهضبتين "العليا والسفلى" القريبتين من منطقة الكنائس التي تتوسط صحراء مأرب والجوف، إلى الصحراء التي تربط "العبر، مأرب، الجوف".

وذكر مصدر قبلي لـ"خبر"، أن عدداً من الجثث لا تزال مرمية في وادي الخسف.

وفي الوقت الذي تمكن الجيش واللجان من دحر قوات هادي والرياض، عاود العدوان إلى خيار الطيران، حيث شن 25 غارة استهدفت مناطق المواجهات في "جبل اللود" شمال معسكر اللبنات، وعلى المعسكر ذاته، ومنطقة الأقشع، ووادي الخسف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)