shopify site analytics
الشايف: مغادرة 740 حاجا من مجموع ٨٢٠٠ حاج عبر مطار صنعاء - هجوم إسرائيلي على جندي مصري في رفح - مسؤول إسرائيلي: يجب إغلاق الحدود بين مصر وغزة - استقالة المسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية بسبب حرب غزة - بنك عدن المركزي يوجه ضربة قاتلة لحكومة صنعاء - إحتراق سيارة في المهرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة - القدوة يكتب: محرقة رفح تفضح الاحتلال والتطرف الإسرائيلي - ندوة سياسية تناقش آثار مقتل إبراهيم رئيسي - التيار الصدري..الأبعاد الاستراتيجية لعودته السياسية - جلسة حوارية بذمار حول"لحالات النفسية وانتشارها وعلاقتها بقضايا العنف" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استبعد بيان صادر عن لائحة القومي العربي/اليمن، نجاح أي حوار بشأن اليمن في ظل مرجعيات سعودية ودولية لم تضمر الخير لليمن يوماً"..

الأربعاء, 09-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -
استبعد بيان صادر عن لائحة القومي العربي/اليمن، نجاح أي حوار بشأن اليمن في ظل مرجعيات سعودية ودولية لم تضمر الخير لليمن يوماً".. مشيراً أن التحالف السعودي "غير معني بأي حوار، بل بالسيطرة على اليمن وإضعافه وتفكيكه".

وقال البيان الصادر عن اللائحة – تلقته وكالة "خبر" – إن التحالف "كان رافضاً حتى لمفاوضات جنيف، التي تم إفشالها، أيضاً، متوهماً أن بإمكانه تحقيق حسم عسكري ليأتيه الميدان بما لم يكن بالحسبان".. منوهاً، في السياق ذاته، أن جولة الحوار التي تمت الدعوة لها منتصف ديسمبر، لن تكون أكثر حظاً. وأرجع ذلك، كون "قوى الشر والعدوان تسرح وتمرح في البلاد، عسكرياً وسياسياً".

وناشد "كل القوى اليمنية الوطنية والبعيدة عن الإرهاب أن تلتقي للحوار بعيداً عمن يسعى لتدمير اليمن اليوم وإخضاعه وتسليمه للتكفيريين". وشدد البيان تأكيده على موقف لائحة القومي العربي، الثابت والقائم على رفض الانفصال ومشاريع الأقلمة والتدخل الدولي، والتمسك بوحدة اليمن وسيادته وعروبته".

كما أكد بيان اللائحة، "رفض الطائفية بكافة أشكالها، وخطورة التكفير والإرهاب على وحدة اليمن والوطن العربي برمته." واعتبر "مساندة اليمن هو واجب كل المواطنين العرب الشرفاء، ومواجهة العدوان السعودي على اليمن هو واجب كل القوميين العرب الشرفاء من مشرق الوطن العربي إلى مغربه".

وأشاد بثبات وصمود الشعب اليمني أمام العدوان على مدى تسعة أشهر، رغم عدم التكافؤ في الإمكانات العسكرية واللوجستية. حيث لاتزال قوى العدوان عاجزة عن تحقيق أهدافها السياسية والميدانية.

وقال البيان: إن الشعب اليمني يعيش ظروفاً معيشية صعبة في ظل العدوان، نتيجة انعدام الكهرباء، والحصار المفروض، وتواصل الضربات الجوية التي تستهدف كل شيء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)