shopify site analytics
خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? - بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أصيب 5 مواطنين بينهم نساء وأطفال، ودمر أكثر من 80 قارباً؛ وتضررت منازل عدة إثر قيام طيران تحالف العدوان الذي تقوده السعودية،

السبت, 12-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -



أصيب 5 مواطنين بينهم نساء وأطفال، ودمر أكثر من 80 قارباً؛ وتضررت منازل عدة إثر قيام طيران تحالف العدوان الذي تقوده السعودية، السبت 12 ديسمبر / كانون الأول 2015م، بتنفيذ أكثر من 17 غارة على ميناء الحيمة بمحافظة الحديدة (غرب اليمن).

وأوضح مصدر أمني لوكالة "خبر"، أن "طيران التحالف السعودي شن اليوم 5 غارات على ميناء الحيمة، فيما شن 12 غارة في وقت متأخر من مساء الجمعة، نتج عنها إصابة 5 مواطنين بينهم نساء وأطفال من سكان الخوخة، ودمر الطيران أكثر من 80 قارباً كان على متنها مشتقات نفطية".

وبين المصدر ذاته، أن عدداً من المنازل القريبة من ميناء الحيمة تضررت، كما أن الميناء تدمّر بشكل كامل؛ جراء الغارات العنيفة.

وأضاف، أن 3 غارات أخرى استهدفت مقر المجمع الحكومي لمديرية حيس؛ ولم تتوافر معلومات إضافية عن الخسائر البشرية أو المادية التي خلفها القصف الجوي.

والجمعة 11 ديسمبر، نفذت مقاتلات التحالف، 6 غارات استهدفت ميناء الحيمة التابع إدارياً لمديرية التحيتا بالمحافظة وسط تحليق جوي مكثف في الأجواء، كما قامت الطائرات والبارجات الحربية التابعة للتحالف بقصف مكثف، على جزيرة عقبان الواقعة في عرض البحر الأحمر شمال غرب جزيرة كمران، دون معلومات أكثر.

وكانت ذهبت السعودية، الخميس 10 ديسمبر، لاصطناع نصر إعلامي على البحر - وهذه المرة عبر وسائل إعلام ومحطات تلفزة عالمية - بسيطرة التحالف والقوات الموالية لهادي على جزيرة حنيش اليمنية الواقعة في البحر الأحمر (غرب)، لكن مصادر يمنية رفيعة نفت لـ"خبر"، صحة ذلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)