shopify site analytics
اختتام برنامج تدريبي في التخطيط الاستراتيجي لـ 30 مشاركاً ومشاركة - أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وأمطار متفرقة - يا مشاط أنا جاوع اشتي راتبي - هذا هو الحال.. يا “فرقاء الكوارث”..! - الوحدة.. ضمير أمة - ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أفادت مصادر محلية بأن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المحافظات اليمنية في الأربع و العشرين الساعة الماضية تسببت في إلحاق خسائر مادية و شل حركة النقل والمواصلات  إلى جانب جرف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية ، ففي محافظة

الجمعة, 06-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -


أفادت مصادر محلية بأن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المحافظات اليمنية في الأربع و العشرين الساعة الماضية تسببت في إلحاق خسائر مادية و شل حركة النقل والمواصلات إلى جانب جرف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية ، ففي محافظة لحج جرفت سيول كبيره بعد أمطار غزيرة مساء أمس في كل من مديريات ردفان والمسيمير وكرش حيث خرجت سيول كبيرة في سيلة (بله ) بمديرية الملاح وسيلة( تبن ) بالمسيمير جرفت خلالها أراضي زراعية شاسعة وتسببت في إغلاق الطرقات الرئيسية وخسائر مادية كبيرة تمثلت في اقتحام السيول لبعض المنازل القريبة من ممر السيول مما أدى إلى جرفها لمحتويات المنازل في منطقة السرايا التابعة لمديرية الملاح . كما جرفت السيول في سيلة بله شاحنتين وسيارة كامري صغيرة بعد أن تم إخراج ركابها بأعجوبة .

وتسببت السيول في سيلة بله بإيقاف الخط العام منذ عصر أمس حتى فجر اليوم حيث تسببت القاطرات الكبيرة في إعاقة الطريق بعد تعثرها وسط الطريق العام في سيلة بله وشوهدت المئات من السيارات وهي متوقفة في طوابير طويلة على الخط العام في سيلة بله الواقعة بين (مثلث العند التابع لمديرية المسيمير ومديرية الملاح) .

وقالت لـ " التغيير " مصادر محلية بمنطقة السرايا إن السيول جرفت سيارتين محملة ببراميل الديزل واسطوانات الغاز واشياء اخرى وطمرت عدد من الابار وجرفت مكائن ضخ المياه من الآبار . كما تسببت بجرف (هنجرين لتربية الدجاج في منطقة الملاح وقد كانت بداخله اكثر من 8000 دجاجة) .كما تحدثت مصادر محلية في المسيمير بجرف أراضي زراعية وعدد من الاغنام والابقار وطمرت عدد من الآبار .

وكانت الأمطار قد هطلت بغزارة على مناطق متفرقة متفرقة من محافظة لحج ، حيث استمرت لعدة ساعات صاحبتها رياح شديدة جدا .

و في محافظة الضالع من الله سبحانه وتعالى أمس الخميس على معظم مديريات المحافظة بأمطار غزيرة ومتوسطة ، وقالت مصادر محلية لـ " التغيير " إن الأمطار التي هطلت تسببت في إلحاق خسائر في الممتلكات و جرف أراضي زراعية ونفوق عددا من المواشي في مناطق من مديرية الأزارق ، كما تعرض بعض المنازل فيه للهدم الجزئي .

و قالت مصادر غير موثوقة إن الأمطار التي لم تشهد المديرية مثيلا لها منذ سنوات تسببت في فقدان بعض الأشخاص .

و في محافظة صنعاء هدم منزل تهدما كلياً وتضررت ثلاثة منازل أخرى بمنطقة الغرزة مديرية همدان جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم أمس الأول على مختلف مناطق المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)