shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

صراع حلفاء الرياض يشتد.. قوات موالية للنوبة تحاصر شركات نفطية في بيحان شبوة

السبت, 12-ديسمبر-2015
صنعاء نيوز -



فرضت مجاميع مسلحة لما يسمى "المقاومة" ووحدات عسكرية من اللواء 19 ميكا التابع لمحور عتق، حصاراً منذ الساعات الأولى ليوم ايوم على شركات نفطية في مديرية بيحان بمحافظة شبوة (شرق البلاد).

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن قوات من اللواء 19ميكا بقيادة مسفر الحارثي، الذي ينتمي مع غالبية منتسبيه، لمحافظة شبوة، فرضوا حصاراً على شركة أوكسي النفطية وحقل جنة هنت وعدد من المواقع في مديرية بيحان.

وأضافت، أن اللواءين، 19ميكا و30 ميكا، التابعين لمحورعتق بقيادة اللواء ناصر النوبة، مؤسس الحراك الجنوبي، وجميع منتسبي اللواءين من أبناء شبوة يعملون على الترتيب للانتشار التام وفرض السيطرة على الشركات النفطية والمواقع المهمة والحساسة في محافظة شبوة لحمايتها.

جاء هذه التصعيد بعد نشوب خلافات بين قيادة محورعتق اللواء ناصر النوبة وقيادات ما تسمى "المقاومة" من جهة، واللواء محمد علي المقدشي، رئيس هيئة الأركان العامة الموالي لعبد ربه منصور هادي، الذي وجه العميد جحدل محمد حنش، قائد اللواء 21 ميكا الموالي لهادي، والواقع في منطقة العبر، بتحريك كتيبتين إلى منطقة حراد بشبوة بالقرب من منابع النفط، على أن تلحقها كتائب أخرى نحو عاصمة المحافظة عتق "لتثبيت الأمن وتحقيق الاستقرار".

وأشارت، أن قيادات الحراك وما تسمى "المقاومة" اتهمت "حزب الاصلاح" ورئيس هيئة الأركان بالسعي للسيطرة على المنشآت النفطية والحيوية في المحافظة عبر الألوية الموالية لحزب الإصلاح وآخرها توجيه اللواء 21 ميكا المتواجد في منطقة العبر بالتحرك باتجاه منطقة الحرد بشبوة، إلا أن قائد محور عتق رفض ذلك التحرك باعتباره من الألوية التابعة للمحور وبحجة أن أفراده موالون لحزب الإصلاح وينتمون للمحافظات الشمالية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)